وزير الصحة يكشف عن وجود 37 مصنعاً للأدوية في اليمن والانطلاق نحو الاكتفاء الذاتي

أكّـد أن 50 شركة دوائية عالمية ممنوعة من دخول البلد؛ بسَببِ تحالف الحصار والعدوان

المسيرة | صنعاء:

أشار وزيرُ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، إلى ما يعانيه الملايين من أبناء الشعب اليمني جراء استمرار العدوان السعوديّ الأمريكي الإماراتي والحصار الغذائي والدوائي، موضحًا أن تحالف العدوان يمنع أكثر من 50 شركة دوائية عالمية من العمل في اليمن، بالإضافة إلى أن أكثر من 360 من الأدوية التي تحتاج إلى تبريد وظروف نقل خَاصَّة تعاني وزارة الصحة بصنعاء من وصولها جراء العراقيل التي يفرضها دول العدوان براً وبحراً وجواً.

وأكّـد الوزير المتوكل لدى مشاركته، أمس السبت، في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الدوائية الوطنية بالعاصمة صنعاء، أن تحالفَ العدوان منع دخول أكثر من 120 صنفاً دوائياً يحتاجه المصابون بالأمراض المزمنة إلى اليمن.

وَأَضَـافَ وزير الصحة أن هناك 17 مصنعاً للأدوية و20 مصنعاً تحت الإنشاء، منوِّهًا إلى سعي الحكومة في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتغلب على الظروف التي فرضها العدوان والحصار، مشدّدًا على ضرورة تعزيز الثقة بالمنتج المحلي؛ كونها ذات جودة عالية وفاعلية كبيرة.

وبيّن الوزير المتوكل أن أمام الصناعات الدوائية الوطنية كثير من التحديات التي تستدعي الارتقاء في الجهود؛ مِن أجلِ الوصول إلى مرحلة تصنيع المواد الخام في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com