18 شهيداً وجريحاً بصعدة حصيلة القصف السعوديّ العشوائي في اليومين الماضيين

 

المسيرة: خاص

صعّد عناصرُ جيش العدوّ السعوديّ من اعتداءاتهم على المدنيين في المديريات الحدودية، بتكثيف القصف الصاروخي والمدفعي على المناطق الآهلة بالسكان، خلال اليومين الماضيين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة 16 مواطناً.

وأفَاد مصدر محلي لصحيفة المسيرة باستشهاد وإصابة 8 مواطنين، أمس الجمعة، بقصف مدفعي سعوديّ على مديرية منبه الحدودية.

وأوضح المصدر أن مدفعية الجيش السعوديّ طالت، أمس، أماكن عدة من منطقة الرقو بمديرية منبه، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 7 آخرين.

ولفت المصدر إلى أن منطقة الرقو بمديرية منبه تعرضت أَيْـضاً، أمس الأول، لقصف مكثّـف أسفر عن وقوع 6 مواطنين بين شهيد وجريح.

وبيّن المصدر أن مواطناً استشهد وأُصيب 5 آخرون بنيران حرس الحدود السعوديّ في منطقة الرقو، مُشيراً إلى أن القصف طال عدةَ مناطق على الشريط الحدودي، تسببت بوقوع أضرار مادية وبشرية في صفوف المدنيين.

وكانت منطقةُ الرقو بمديرية منبه الحدودية قد تعرضت، الأربعاء الماضي، لقصف مكثّـف استشهد على إثرها مواطن وأُصيب مهاجر إفريقي، في حين طالت المدفعية السعوديّة منطقة آل الشيخ في ذات المديرية أُصيب على إثرها مواطنان.

وتستمر جرائم الجيش السعوديّ بحق المدنيين في المناطق الحدودية من محافظة صعدة، مخلفةً ضحايا مدنيين يوميًّا دون أن تحَرّك المنظمات الأممية والدولية ساكناً؛ باعتبَار الجرائم في صعدة “منسيةً”، عكس التباكي المفضوح على ملف “النازحين” الزائف في مأرب، والذي تستخدمُه قوى العدوان والأمم المتحدة كـ”قميصٍ سياسي” لمحاولة عرقلة تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبيّة نحو تحرير المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com