مظاهرات في سقطرى ضد الاحتلال الإماراتي ومرتزقته

محاصرة “المجمع الحكومي” بحديبو

 

المسيرة | متابعات:

جدَّدَ أبناءُ سقطرى، أمس الأحد، رفضَهم للتواجُـدِ الأجنبي والميليشيا المسلحة المرتزِقة على أرض الجزيرة اليمنية الاستراتيجية.

وشهدت سقطرى، أمس، انتفاضةً شعبيّةً عارمةً نفذها الآلافُ من الأهالي المناهضين للاحتلال الإماراتي، بعد تحويل الجزيرة لمستعمرة خَاصَّة بأبو ظبي وإخضاعها لسلطتها وطمس الهُـوِيَّة اليمنية والمعالم التاريخية ومساعيها المُستمرّة لإخراج الأرخبيل من قائمة التراث العالمي كأفضل وجهة سياحية في العالم، بعد نهب أشجارها وطيورها ونباتاتها النادرة ونقلها إلى عدد من مناطق الإمارات.

وتداول ناشطون ومواطنون، أمس الأحد، صوراً ومقاطعَ فيديو للمئات من أبناء سقطرى المشاركون في التظاهرات الاحتجاجية وهم يحاصرون “المجمعَ الحكومي” في مدينة حديبو، مردِّدين هتافات وشعارات تطالب برحيل قوات الاحتلال الإماراتي ومرتزِقتها وأدواتها، كما طالبوا برحيل المرتزِق رأفت الثقلي -رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي بالجزيرة-.

وندّد المشاركون في المظاهرة بانهيار الاقتصاد وتهاوي العملة وسوء الخدمات العامة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية بشكل جنوني، في ظل غياب تام لدور حكومة الفارّ هادي.

وكانت الشوارع الرئيسية لمدينة “حديبو” عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، قد شهدت، مساء أمس الأول السبت، تواجداً كثيفاً لمليشيا ما يسمى الانتقالي عقب دعوات للتظاهر أطلقها ناشطون ومواطنون للمطالبة برحيل الاحتلال ومرتزِقته من الأرخبيل، حَيثُ أغلقت الميليشيا شوارع حديبو، ونشرت مسلحيها المدججين بالأسلحة على مداخل المدينة.

وتعاني جزيرة سقطرى من أزمات متراكمة وارتفاع في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، في ظل عبث الميليشيا المسلحة التي استقدمها الاحتلال الإماراتي السعوديّ من خارج الأرخبيل لتمرير أجنداته المشبوهة والخبيثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com