الموشكي يحذر من خطورة استخدام ميناء المخاء لزعزعة الملاحة في البحر الأحمر

بعد تحويله إلى محطة وصول لمختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات والألغام

 

المسيرة | الحديدة:

أبلغ فريقُ صنعاء في لجنة إعادة الانتشار بمحافظة الحديدة، رئيسَ البعثة الأممية الجنرال، أبهيجيت جوها، بخطورة استخدام ميناء المخاء الخاضع لسيطرة الخائن طارق عفاش في زعزعة أمن الملاحة البحرية لصالح أبو ظبي.

وأوضح اللواء الركن علي حمود الموشكي -رئيس فريق صنعاء في لجنة إعادة الانتشار- أن المرفأ البحري بميناء المخاء يُستخدم كمحطة وصول لمختلف أنواع الأسلحة والمتفجرات والألغام، داعياً البعثة الأممية إلى الوفاء بالتزاماتها بشأن تأهيل الموانئ الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ الوطني في الصليف ورأس عيسى وتوفير الكهرباء لأبناء الحديدة.

وعبّر اللواء الموشكي عن استنكار حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء من تصريحات أمين عام الأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، مبينًا أن تلك التصريحات منحازة لطرف قوى العدوان.

بدوره، عبّر رئيس البعثة الأممية في الحديدة، عن قلقه من الاستخدام العسكري لميناء المخاء من قبل الاحتلال الإماراتي وما يشكله ذلك من زعزعة لأمن الملاحة البحرية، لافتاً إلى أن الميناء يُعد خارج إطار اتّفاق ستوكهولم وخارج أجندة عمل البعثة.

وأشَارَ الجنرال جوها إلى سعي البعثة الأممية لتحشيد المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن لاتِّخاذ قرار ملزم بتخفيف فترة الاحتجاز لسفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية؛ باعتبَار ذلك من الأولويات الملحة، منوِّهًا إلى الاتّفاق مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإعادة تأهيل موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف وتأمين الكهرباء لأبناء الحديدة وتقديم الدعم اللازم للمركز الوطني للتعامل مع الألغام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com