السيد نصر الله يحذر الأمريكيين والإسرائيليين من مغبة اعتراض سفن النفط الإيرانية المتجهة إلى لبنان

 

المسيرة – متابعات

أعلن السيد حسن نصر الله -الأمين العام لحزب الله اللبناني- في كلمته بمناسبة العاشر من محرم، أمس الأول، أن السفينة الأولى المحملة بالمشتقات النفطية، والتي ستنطلق من إيران “أنجزت كُـلّ أعمالها، وستبحر خلال ساعات”، وأضاف: “ستتبع هذه السفينة سفينة أُخرى وسفن أُخرى، والمسألة ليست مسألة سفينة واحدة”.

واعتبر نصر الله أنَّ “من فرض على حزب الله اتِّخاذَ هذا القرار هو من فرض على لبنان الحرب الاقتصادية”، وتوجّـه إلى الأمريكيين والإسرائيليين بالقول: “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة بعد ساعات ستصبح أرضاً لبنانية”، محذراً من اعتراض السفينة بالقول: “لا يخطئنّ أحدٌ بأن يدخُلَ في تحَدٍّ معنا؛ لأَنَّ الأمر بات مرتبطاً بعزة شعبنا، ونرفض أن يُذل هذا الشعب”.

وكشف السيد نصر الله أنّ الأولويةَ في السفينة القادمة من إيران هي للمازوت؛ بسَببِ الأهميّة الحياتية القصوى، وأضاف: “ندرك أن أمامنا تحدياتٍ في ظل التهديدات المتداولة”.

وتوجّـه السيد حسن نصر الله بالشكر إلى إيران لـ”وقوفها الدائم إلى جانب شعب لبنان، كما في المقاومة؛ مِن أجلِ تحرير أرضنا وصد العدوان”، كما أشار إلى أنّها، على الرغم من الحصار والعقوبات على إيران والضغوط عليها، لم تتخلّ يوماً عن حلفائها، ولم تخذل أصدقاءها”، لافتاً إلى أنَّ “اليد المقطوعة للشهيد سليماني على أرض مطار العراق شاهدة على أن إيران لا تتخلى عن أصدقائها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com