الدفاع المدني بالعاصمة ينشر سيارات إنقاذ وفرق غوص بأمانة العاصمة

 

المسيرة – صنعاء

نشرت مصلحةُ الدفاع المدني في العاصمة صنعاءَ سياراتِ إنقاذ خَاصَّةً وفِرَقَ غوص للمساعدة في إنقاذ المواطنين من أية احتمالات للغرق بالسائلة وغيرها من مجاري المياه نتيجةَ تدفق سيول الأمطار التي مَنَّ الله بها علينا خلال الأيّام الماضية.

وقالت مصلحة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية في صنعاء على موقعها “بتويتر” إنها باشرت بنشر سيارات الإنقاذ وتحمل فريق الغوص والإنقاذ المائي، مضيفةً بأنها توجّـهت بالفعل للمرابطة على ضفاف السائلة لمنع المواطنين من الدخول إليها حماية للمجتمع من مخاطر الغرق..

وجدّدت مصلحةُ الدفاع المدني تحذيرَها لجميع المواطنين بعدم الدخول للسائلة سواءٌ أكانت بسائلة صنعاء أَو السوائل الأُخرى والوديان؛ حفاظاً على حياتهم من الغرق.

وتعد هذه المرة الأولى منذ إنشاء مشروع السائلة بالعاصمة التي يتم فيها نشرُ فِرق خَاصَّة للإنقاذ المائي على ضفاف السائلة التي شهدت حالات غرق وجرف للسيارات والممتلكات على مدى الأعوام الماضية.

وفي السياق، ناقش مجلس الدفاع المدني في اجتماعه، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أوضاع قطاع الدفاع المدني على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات ومتطلبات النهوض بدوره الأصيل إزاء الأحداث الطارئة، مُشيراً إلى أهميّة الإجراءات الاحترازية في مواجهة الأضرار الجانبية للسيول، لا سِـيَّـما وَأن مختلف المعلومات والبيانات الجوية تؤكّـد أن اليمن وجوارها مقبلون على المزيد من سقوط الأمطار الغزيرة، بما يمثل إشارةً للجميع للاستعداد المبكر لمواجهة الآثار الجانبية المحتملة لتدفق السيول.

وحث المجلس على التسريع في إعداد استراتيجية وطنية لمواجهة الكوارث الطبيعية وسرعة تقديمها إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتِّخاذ ما يراه مناسبا إزاءها، كما أكّـد على إنشاء غرف عمليات في المحافظات لضمان تسريع إجراءات التعامل الإيجابي مع أي طارئ يتصل بالكوارث الطبيعية، مؤكّـداً على أن يظل المجلس في حالة انعقاد مُستمرّ لمواكبة أي طارئ يتصل بالأحوال الجوية والعمل على معالجة إشكاليات المصلحة بما يخدم تطوير قدراتها المادية والفنية والبشرية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com