وزير النقل: قدمنا تسهيلات لمساعدة التجار على نقل المواد الغذائية عبر ميناء الحديدة

 

المسيرة – صنعاء

جدد وزير النقل، اللواء عامر المراني، التأكيد على رفض حكومة الإنقاذ الوطني لسياسية العقاب الجماعي التي يمارسها العدوان الأمريكي السعوديّ بحق الشعب اليمني وآخرها رفع سعر الدولار الجمركي.

وكشف المراني في تصريح صحفي، أمس، عن لقائه بمندوب الأمم المتحدة في اليمن، مؤكّـداً مطالبتهم بنقل الشحن إلى ميناء الحديدة لتسهيل عملية نقل المواد الغذائية إلى المواطنين، وأن وزارة النقل قدمت تسهيلات لمساعدة التجار على نقل المواد الغذائية إلى ميناء الحديدة، غير أن وزير النقل ألمح أن مندوب الأمم المتحدة لم يتفاعل مع هذه المطالب، زاعماً أنه سينقل هذه المقترحات إلى المرتزِقة ودول العدوان.

وأثبتت الأمم المتحدة وخلال السنوات الست الماضية فشلها في تبني قضايا وهموم الشعب اليمني، بل تجاوزت ذلك إلى الانحياز الكامل للعدوان الأمريكي السعوديّ في عدة قضايا أبرزها شطب التحالف من قائمة العار لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن.

وأشَارَ وزير النقل إلى أن ارتفاع الأسعار في المواد الغذائية وغيرها هو بسَببِ ارتفاع تكاليف الشحن البري والنقل من موانئ عدن، وذلك بسَببِ ارتفاع سعر صرف الدولار الجمركي المفروض من قبل مرتزِقة العدوان في ميناء عدن الواقع تحت سيطرة المرتزِقة.

وأكّـد الوزير أن ميناء الحديدة على جاهزية كبيرة لاستقبال كافة السفن والحاويات، وهذا إن تم فَـإنَّ التكاليف على التجار ستكون أقل من ميناء عدن، غير أن اليمن يتعرض لحصارٍ خانقٍ من قبل العدوان الأمريكي السعوديّ الذي يمنعُ دخول سفن الوقود والغذاء وكافة السلع عبر ميناء الحديدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com