4 شهداء وإصابة 4 جنود صهاينة ومستوطنين في 63 نقطة مواجهة بالضفة الغربية

 

المسيرة / متابعات

شهد الأسبوعُ الفائتُ اندلاعَ مواجهات مع الاحتلال في 63 نقطة بالضفة الغربية، تخللها تنفيذُ عمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة، أَدَّت إلى إصابة 4 جنود صهاينة ومستوطنَين، فيما استشهد 4 من المواطنين برصاص الاحتلال.

ففي يوم أمس الأول، أُصيب 435 مواطناً في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس، 8 منها بالرصاص الحي 84 بالرصاص المطاطي إصابتان بالرصاص الحي و16 على الأقل بالرصاص المطاطي خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بالإضافة إلى إصابة 2 من جنود الاحتلال في مواجهات بيت أمر.

وتم إحصاء 10 نقاط مواجهة في حي الشيخ جراح وبلدتي سلوان وحزما قرب القدس، وبلدة بيت أمر بالخليل، ومسلية قرب جنين، ومنطقة الراس بسلفيت، وخربثا المصباح في رام الله، وكفر قدوم شرق قلقيلية، وبلدتي بيتا وبيت دجن قرب نابلس.

وفي يوم الخميس الفائت، استشهد الشابُّ شوكت خالد عوض (٢٠ عاماً) برصاص الاحتلال في بيت أمر، بالإضافة إلى إحصاء 12 إصابة بالرصاص الحي، 10 إصابات بالرصاص المطاطي، وعدة حالات اختناق في مناطق متفرقة.

وتم إحصاء 6 نقاط مواجهة في بلدتي سلوان وحزما بالقدس، وبلدة بيت أمر بالخليل، وبيتونيا في رام الله، وكيسان في بيت لحم، وبلدة بيتا جنوب نابلس.

وشهد يومُ الأربعاء الفائت، استشهادَ الفتى محمد مؤيد العلامي (13 عامًا) برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل، وتسجيل العديد من الإصابات، كما وشهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة مع مقاومين هناك.

وتم رصد 6 نقاط مواجهة في بلدة سلوان مخيم شعفاط بالقدس، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب بالخليل، ومخيم جنين وبلدة بيتا جنوب نابلس.

وفي يوم الثلاثاء الفائت، استشهد الشاب شادي عمر سليم (٤١ عاماً) برصاص الاحتلال في بيتا، بالإضافة إلى تسجيل عدة إصابات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، كما وسجل إصابة مستوطن رشقا بالحجارة قرب حزما بمدينة القدس، وشهدت مدينة جنين اشتباكات مسلحة تخللها إلقاء أكواع متفجرة.

وتم إحصاء 8 نقاط مواجهة في بلدتي سلوان وحزما بمدينة القدس، ومدينة جنين، وبلدة بيتا ومخيم العين، وحوارة ومحيط مستوطنة مجداليم بمدينة نابلس، ومنطقة عين الحلوة في طوباس.

وفي يوم الاثنين الفائت، أعلن عن استشهاد الفتى يوسف نواف محارب (17 عامًا) من عبوين متأثرًا بإصابته خلال المواجهات في سنجل قبل شهرين.

وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في حي الشيخ جراح وبلدة حزما بمدينة القدس، وبلدة شقبا قرب رام الله، وحاجز الأنفاق ومستوطنة عصيون قرب بيت لحم، ومحيط قبر يوسف وبلدات بيتا وقريوت وعينبوس في نابلس.

وفي يوم الأحد الفائت، تم إحصاء 11 نقطة مواجهة في محيط مستوطنة حجاري بالخليل وبلدة ترمسعيا ونعلين في رام الله، وبلدتي حوارة وبيتا جنوب نابلس، وطمون قرب طوباس، ومنطقة الحاجز الجنوب لمدينة قلقيلية.

وشهد يوم السبت الفائت، بداية الأسبوع عدة أحداث أَدَّت إلى وقوع العشرات من الإصابات بين المواطنين، بالإضافة إلى إصابة جندي خلال مواجهات شهدها حاجز تياسير قرب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

وتم إحصاء 11 نقطة مواجهة في بلدة العيسوية بالقدس، وتل رميدة ومسافر يطا وبلدتي خرسا وترقوميا بالخليل، وبلدة نعلين في رام الله ومحيط مستوطنة مابو دوتان في جنين، وبالقرب من مستوطنة عيلي زهاف في سلفيت، وحاجز تياسير قرب طوباس، وبلدة كفر قدوم بقلقيلية، وبلدة بيتا جنوب نابلس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com