فعالياتٌ جماهيريةٌ في 18 ساحة بمحافظة صنعاء إحيَاءً ليوم الولاية

 

المسيرة | صنعاء

شهدت ساحاتُ الاحتفالات بمحافظة صنعاء الأربعاء، فعالياتٍ جماهيرية حاشدة، احتفاءً بذكرى يوم ولاية أمير المؤمنين الإمَام عَلِـيٍّ عليه السلام، وذلك بحضور رسمي وشعبي غفير في 18 ساحة، حَيثُ احتشد أبناءُ المحافظة من مختلف المديريات؛ تعبيراً عن عظمة الذكرى ومكانتها في قلوب اليمنيين.

ففي ساحة بيت نعم بمديرية همدان، أشار عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، إلى دلالات الاحتفاء بذكرى يوم الولاية لتجسيد معانيها وتعزيز ارتباط اليمنيين بالإمَام عَلِـيٍّ عليه السلام.

وتطرق في الكلمة التي ألقاها بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي ووكلاء المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومحمد دحان، إلى مفاهيم إحيَاء هذه الذكرى في تحصين أبناء الأُمَّــة والأجيال من الانزلاق في موالاة الأعداء المتربصين بهم.

وبيّن أن يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرُها في إصلاح حال الأُمَّــة وتعزيز قوتها وكرامتها، لافتاً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأُمَّــة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.

وأشَارَ إلى البُعد الفكري والسياسي لربط الأجيال بيوم ولاية الإمَام عَلِـيّ عليه السلام وتعزيز ثقافة المجتمع بما أصاب الأُمَّــة من ضعف جراء ابتعادها عن منهج التولي لله ورسوله.

وحث عضو المجلس السياسي الأعلى على ربط الأُمَّــة بيوم الولاية وإعادة انتمائها وضبط مسارها وتعزيز ارتباطها برموزها ومنهجها القويم ومصادرها الصحيحة النابعة من كتاب الله ونهج سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشَارَ إلى عواملِ التجريف وطمس الهُـوِيَّة في ماضي وحاضر الأُمَّــة وجهل أبنائها بمفهوم ولاية الأمر في الإسلام، ما جعلهم ضحية لحكام وأنظمة تستند في بقائها ومصادر قوتها لسياسة موالاة اليهود وأعداء الإسلام، معتبرًا الاحتشادَ الجماهيري في يوم الولاية تجديدًا للانتماء والارتباط والعهد بالمضي على منهج المصطفى عليه الصلاة والسلام لتحقيق العزة والرفعة في حياة الأُمَّــة.

وحيا الحوثي تفاعُلَ أبناء مديرية همدان في إحيَاء ذكرى يوم الولاية، معبراً عن الاعتزاز والفخر لحالة الوعي في أوساط الشعب اليمني تجاه كُـلّ المؤامرات التي تتربص بالبلاد.

وقال: “همدان الكبرى لها صولة وجولة على مر التأريخ، فمن هذه المنطقة انطلق الجميع لنصرة الإمَام عَلِـيٍّ كرّم الله وجهه واليوم أبناء هذه المديرية يسيرون على نموذج الكرار في مختلف الجبهات”.

وعلى صعيد متصل، أقيم بشارع الأربعين بمديرية سنحان، حفل بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم ووكلاء المحافظة جبران غوبر وعبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري وعبدالقادر الشاوش وقيادات محلية وإشرافية وأمنية.

ركّزت الكلماتُ التي ألقيت في الحفل، على السيرة العطرة للإمام علي عليه السلام وأهميّة إحيَاء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها خلال حياته في مواجهة الطغاة ونُصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأُمَّــة.

وأشَارَت إلى أهميّة التحلي بأخلاق وشجاعة الإمَام عَلِـيّ والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

كما أقيم في ساحة قاع مدر رجام بمديرية بني حشيش، مهرجان احتفالي بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي.

وفي المهرجان، أشَارَت كلمات عضو مجلس النواب يحيى القاضي ووكيل المحافظة مانع الأغربي وعضو رابطة علماء اليمن خالد موسى ومدير المديرية راجح الحنمي، إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية ومكانة الإمام ومنزلته العظيمة.

واستعرضت الكلمات الآيات القرآنية حول يوم الولاية ودورها في تعزيز عوامل الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

وأحيت مديريةُ بني مطر ذكرى ولاية الإمَام عَلِـيّ بفعالية، خطابية بحضور وكيلي المحافظة أحمد الصماط وصالح المنتصر ومدير المالية بديوان المحافظة محمد العميسي ومدير المديرية عبدالقادر المحضار.

واعتبر الوكيل الصماط في كلمة بالمناسبة، إحيَاء ذكرى يوم الولاية امتداداً لليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم وقال فيه” من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وأشاد بالحضور المشرف لأبناء بني مطر لإحيَاء هذه الذكرى وتضحياتهم ودعمهم المستمر للجبهات لمواجهة قوى العدوان والارتزاق.

من جهته، أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى أهميّة إحيَاء ذكرى ولاية الإمَام عَلِـيّ عليه السلام.

وشهدت مديريةُ الحيمة الخارجية حفل جماهيري في ساحة بني منصور بحضور مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح وعضو مجلس الشورى يحيى غوبر ووكيل المحافظة عبدالمغني داوود.

واعتبر كلمات ألقيت بالمناسبة، إحيَاء هذه الذكرى محطة للتذكير باليوم الذي وقف فيه النبي في غدير خم، مخاطباً المسلمين “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

ونظّم أبناء مديرية بلاد الروس حفلاً جماهيرياً، بحضور وكيل المحافظة فارس الكهالي وعدد من القيادات المحلية والإشرافية والأمنية والتربوية.

وأشَارَ عضو رابطة علماء اليمن عضو مجلس الشورى العلامة شرف النعمي إلى أن إحيَاء هذه الذكرى، تمثل محطة للتعريف بشخصية الإمَام عَلِـيّ واستلهام الدروس والعبر من سيرته.

كما نظّم أبناءُ مديرية أرحب فعاليةً احتفاليةً في ساحة جامعة أرحب، بحضور وكلاء المحافظة محمد الحباري ومحسن أبو هادي وفضل القصير ومدير المديرية ومسؤول المكتب الإشرافي وعميد كلية التربية والعلوم التطبيقية.

وأشَارَت الكلمات التي ألقيت في الفعالية إلى ابتهاج اليمنيين بإحيَاء يوم الولاية، لتجديد تمسكهم بنهج الإمَام عَلِـيّ وحبهم وولائهم له.

وفي السياق ذاته، اكتظت ساحة غيمان في مديرية بني بهلول بحشد كبير من أبناء المنطقة لإحيَاء ذكرى يوم الولاية بحضور وكيل المحافظة حسن موفعة.

وألقيت عددٌ من الكلمات من قبل الحاضرين، أشَارَت إلى أهميّة إحيَاء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمَام عَلِـيّ، واستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده.

وأكّـدت الكلماتُ أن التذكيرَ بيوم الولاية، يعكسُ ما تعانيه الأُمَّــة من تولي الطغاة والمستكبرين؛ بسَببِ ابتعادها عن منهج الولاية التي أشار إليها القرآن الكريم.

في حين شهدت ساحة الحيمة الداخلية حفل خطابي وثقافي في ذكرى الولاية، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدير المديرية محمد البشيري.

ركّز الحفلُ على السيرة العطرة للإمَام عَلِـيّ والمواقف البطولية والجهادية التي سار عليها، والتأكيد على أهميّة التولي استناداً إلى ما ورد في خطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين عن ولاية الإمَام عَلِـيّ عليه السلام.

وفي السياق، أحيا أبناء مديرية نهم ذكرى الولاية بفعالية احتفالية، حضرها مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي وعددٌ من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية والإشرافية في المديرية.

أكّـد المتحدثون في الحفل، حاجة الأُمَّــة إلى أخلاق وشجاعة الإمَام عَلِـيٍّ وأهميّة غرسها في نفوس الأجيال وأنموذجه الراقي في إرساء العدل.

كما أقيمت في مديرية جحانة فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية بحضور عضو مجلس الشورى خالد القيري ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة إبراهيم الشامي ومدير المديرية محمد البشاري ومسؤول المكتب الإشرافي أحسن العبادي.

وأشَارَت الكلمات إلى حالة الضعف في واقع الأُمَّــة وحاجتها للنهج الذي رسمه الإمَام عَلِـيّ لإعلاء كلمة الله وراية الإسلام واستلهام دروس الحرية والتضحية من سيرته العطرة.

واحتفلت مديرية الطيال بيوم الولاية، بفعالية خطابية حضرها عضو رابطة علماء اليمن، عبدالخلاق رواس، ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة علي القيري ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحىى القنوص ومدير المديرية هلال معيض.

وألقيت في الفعالية كلمات أشَارَت إلى الروح الجهادية التي تحلى بها الإمَام عَلِـيٌّ عليه السلام، مبينة أن إحيَاء اليمنيين لهذه الذكرى، يعكس محبتهم للإمَام عَلِـيّ وارتباطهم به.

ونظمت مديرية مناخة حفل خطابي بحضور وكيل وزارة الإرشاد العزي راجح ومدير المديرية عبدالله المروني وقيادات محلية وإشرافية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

واستعرض المتحدثون في الحفل جانباً من شخصية الإمَام عَلِـيٍّ وأهميّة ترسيخ معاني الولاء في نفوس الأجيال وتحصينهم من تولى اليهود والنصارى.. مؤكّـدين أهميّة استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمَام عَلِـيّ كرّم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه.

وعلى صعيد متصل، احتفل أبناء مديرية صعفان بذكرى يوم الولاية بحضور مدير المديرية عبدالوهَّـاب البناء وحشد من القيادات والمواطنين.

وأشَارَ عبدالعزيز الشامي في كلمة للجانب الثقافي إلى حاجة الأُمَّــة للاقتدَاء بأخلاق وشجاعة الإمَام عَلِـيّ، مستعرضاً دروساً من حياته وجهاده وحلمه وتواضعه.

وشهدت ساحات مديريات الحصن وخولان وبني ضبيان فعاليات احتفالية بذكرى يوم ولاية الإمَام عَلِـيّ بن أبي طالب، بحضور وكيل المحافظة لقطاع التعليم طالب دحان وعدد من مسؤولي المحافظة والمديريات وأعضاء المجالس المحلية.

وجدّد المتحدثون في الفعاليات الولاء لله ورسوله والإمَام عَلِـيّ والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى، مستعرضين مفاهيمَ يوم الولاية من منطلق قرآني والعبر من المواقف التي سطّرها الإمَام عَلِـيٌّ عليه السلام في مواجهة الطغاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com