حماس: البدءُ بتنفيذ إجراءات كسر الحصار دليلٌ على فشل الاحتلال

جنين تنتفضُ في وجه الاحتلال والصهاينة يقتحمون الأقصى المبارك

 

المسيرة / متابعات

قالت مصادرُ محليةٌ من جنين شمال فلسطين، فجر أمس الاثنين: إن مواجهات عنيفة نشبت بين أهالي المنطقة وقوات الاحتلال، وأكّـد الاحتلال تعرض قواته لإطلاق نار وإلقاء عبوات متفجرة بشكل كثيف، والعثور على سلاح أحد المقاومين من الاشتباك خلال الاقتحام.

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، فقد أَدَّت الاشتباكات العنيفة إلى إصابة 7 فلسطينيين، وكان قد اقتحم عشرات المستوطنين موقع ترسلة قرب بلدةِ جبع جنوب جنين وسط حماية مشدّدة من الاحتلال مطلقين هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين.

كما اقتحم الاحتلالُ بلدةَ نعلين غرب رام الله، وأخضَعَ عدداً من الفلسطينيين لتحقيقات ميدانية، فجر أمس، واندلعت مواجهاتٌ بين شبان وقوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة عرّابة جنوب غربي جنين عصراً.

وفي القدس المحتلّة، اقتحم مستوطنون، صباح أمس الاثنين، باحاتِ المسجد الأقصى وسط حراسة مشدّدة من شرطة الاحتلال.

واقتحم المستوطنون المسجدَ وقاموا بأداءِ طقوسهم التلمودية وتجوّلوا في باحاته بحماية الشرطة.

وفي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلالِ عدداً من المواطنين بعد عملية دهم وتفتيش.

في السياق، هدمت سلطاتُ الاحتلال الصهيوني، أمس، خمسَ منشآت في قرية حارس غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلّة.

وأوضح رئيس المجلس القروي للبلدة، عمر سمارة، في تصريحات صحفية، أن “سلطات الاحتلال هدمت ورشات حدادة ونجارة وتصليح سيارات، ومغسل سيارات، ومحلاً لبيع الخضار والفواكه على المفرق الغربي للقرية، للإخوة صالح وفادي ونادي حسن صالح”.

وقال: إن “هذه هي المرة الرابعة التي تهدم فيها هذه المنشآت بالكامل”، مُشيراً إلى أن سلطات الاحتلال باشرت بالهدم دون سابق إنذار.

إلى ذلك، أكّـدت حركة حماس، أمس الاثنين، أن “عودة الأمور لما كانت عليه قبل 11 مايو والبدء بتنفيذ إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة دليل فشل الاحتلال الإسرائيلي في فرض معادلات جديدة على الشعب الفلسطيني”.

وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم الحركة: إن “إجراءات كسر الحصار والتسهيلات على قطاع غزة ليست منّة من أحد وهي من متطلّبات شعبنا وحقوقه الأَسَاسية”.

وَأَضَـافَ القانوع: “نقدّر الجهود المبذولة من الوسطاء ونأمل مضاعفة الجهد للضغط على الاحتلال لإنهاء الحصار ورفعه كليًّا عن أبناء شعبنا في قطاع غزة”، مشدّدًا على “حق الشعب الفلسطيني في كسر الحصار نهائيًا والعيش في حياة عزيزة وكريمة”.

من جانبه، قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة ناجي سرحان: إن “إجمالي الخسائر والأضرار جراء العدوان الإسرائيلي الأخير بلغت 479 مليون دولار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com