وزير الصحة: الأمم المتحدة تلتزمُ الصمتَ تجاه الأطفال المصابين بالتشوّهات الخلقية نتيجة أسلحة العدوان المحرَّمة دولياً

 

المسيرة – متابعات

أكّـد وزيرُ الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، أن الأمم المتحدة التي تتشدَّقُ بحقوق الطفل لم تقدم لأطفال اليمن حتى جهازَ شفط السوائل ولا المستلزمات الأُخرى وغرف العمليات.

وقال الوزير المتوكل خلال افتتاحه عدداً من المشاريع الصحية بمحافظة صعدة، أمس، إنه وخلال زيارته لقسم الأطفال تم الاطلاع على حالة أحد الأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية، نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليًّا على المحافظة، مؤكّـداً أن الطفل البالغ من العمر سنة واحدة بحاجة إلى جهاز شفط السوائل من الدماغ.

وحمّل الوزير المتوكل الأمم المتحدة مسؤوليةَ حياة هذا الطفل ومثله الآلاف، لافتاً إلى أن تدشين العمل بجهاز الأشعة المقطعية سيعمل على تحسين الخدمات والتشخيص الصحيح للحالات المرضية.

من جانبه، قال محافظ صعدة محمد جابر عوض، الذي رافق الوزير المتوكل في الزيارة: إن العدوان الأمريكي السعوديّ تسبب في نشر الأمراض والأوبئة، نتيجة استخدامه للأسلحة المحرّمة دوليًّا، وما نجم عنها من تشوهات للأطفال.

وتطرق المحافظ إلى الصعوبات التي تواجه القطاعَ الصحي بالمحافظة، في ظل تجاهل الأمم المتحدة الواضح لما يحدث من جرائم فظيعة بحق المدنيين وعلى رأسهم الأطفال، مستشهداً بجريمة أطفال ضحيان التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال بين شهيد وجريح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com