زياراتٌ لمدراس الفتيات الصيفية في عددٍ من مديريات أمانة العاصمة

 

المسيرة- صنعاء

قامت وزارةُ الشباب والرياضة بتفقُّدِ سَيْرِ عمل الدورات الصيفية لمدارس الفتيات الصيفية بمختلف المديريات (صنعاء القديمة ـ بني الحارث ـ التحرير ـ مذبح ـ السبعين ـ شعوب) ضمن آلية عمل فريق النزول الميداني بأمانة العاصمة.

وفي الزيارة، أشادت الأُستاذة هناء العلوي -وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب- بدور القائمات على العمل وجهودهن الكبيرة في إنجاح الدورات الصيفية استجابة لقائد الثورة وتلبية لاحتياج المجتمع للوعي وللثقافة القرآنية التي تمثل حصناً حصيناً لأبنائنا.

وأشادت مدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة، أحلام عبدالكافي، بمستوى الأداء المتميز للقائمين على العمل وتنوع الأنشطة المقدمة في الدورات وأهميتها لتحقيق التأثير الذي ظهر في وعي وفكر الطالبات من خلال تلقيهن للعلم النافع بعد التحاقهن بالدروات الصيفية.

وتحدثت الأُستاذة شفيقة العرجلي، مسؤولة المدرسة بحي شعوب، بالقول: إن المدرسة وضعت ضمن أنشطتها مجالاً للخروج مع الطالبات في رحلة لروضات الشهداء أَو لزيارة قبر الشهيد الصماد وكذا زيارة الجامع الكبير بصنعاء؛ لما له من قداسة وعظمة في التاريخ اليمني بل والتاريخ الإسلامي.

من جانبها، أشَارَت أُمَّـة الخالق الغرباني، مديرة مدرسة أم البنين الصيفية، إلى أن الدورات الصيفية فرصة قوية ونعمة وفضلٌ من الله للمجتمع اليمني، من خلال فتح المجال لاحتضان أبنائنا وبناتنا، ورفدهم بما يصلح حالهم ويربي نفوسهم وعقولهم ضد التحديات وأساليب التضليل.

وقد أكّـدت منى المضواحي، مديرة مدرسة الجلاء الصيفية، أن هناك هجمةً من قبل أعداء الأُمَّــة، من خلال الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي؛ لاختراق وعي أجيالنا، وأن الدورات الصيفية هي من أقوى الوسائل للتصدي لذلك الاستهداف.

كما أكّـدت الأُستاذة أُمَّـة الغفار مفضَّل، مديرة مدرسة إعلام الهدى الصيفية، أن الاقبال كان متنوعاً للمركز بعيدًا عن الفروقات الحزبية أَو الطائفية التي طالما بثتها الثقافاتُ المغلوطة في إطار استهداف أجيالنا.

وأشَارَت الأُستاذة أنهار حميد، مديرة مركز الشهيد الزيادي، إلى أنهم تجاوزوا بعضَ الصعوبات التي كانت تحولُ دون التحاق أبناء الحي للمدرسة الصيفية، من خلال تقديم مواد دينية وثقافية متنوعة تخللها أنشطة جاذبة للطلاب.

من جهتهن، عبّرت الطالباتُ والمدرسات ومديراتُ المراكز عن امتنانهن لهذه الزيارات التي تعتبر بادرةً كريمةً لجهود الإدارة العامة للمراكز الصيفية بوزارة الشباب والرياضة.

حضر الزياراتِ حنان العزي وَأمةُ السلام القاسمي، عضوا اللجنة التنفيذية للمدارس الصيفية، وَرقية الفران وهيفاء الشامي وهناء الربوعي، مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، وسمر الحكيمي، مدير الإدارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com