لائحة الاتّهام الأردنية: الأمير حمزة أراد الوصول إلى الحكم بمساعدة السعودية

 

المسيرة / وكالات

كشفت لائحةُ الاتّهام في قضية محاولة الانقلاب في الأردن، التي اتُّهِمَ فيها الأميرُ “حمزة بن الحسين”، شقيق الملك “عبد الله”، أن “وليَّ العهد السابق كان له طموحٌ شخصيٌّ بالوصول إلى سدة الحكم وتولي عرش المملكة، وحاول الحصول على دعم المملكة العربية السعودية لتحقيق ذلك”.

وأعلنت الحكومة الأردنية في 4 أبريل الماضي، أن “الأمير حمزة (41 عاماً) وأشخاصاً آخرين ضالعون في “مخطّطات آثمة” هدفها “زعزعة أمن الأردن واستقراره”، وأوقفت 18 شخصاً بينهم رئيس الديوان الملكي الأردني الأسبق “باسم عوض الله”، ومبعوث العاهل الأردني إلى السعودية الشريف “حسن بن زيد”.

وبحسب لائحة الاتّهام المؤلفة من 13 صفحة، والتي نشرها تلفزيون “المملكة” الرسمي على موقعه على الإنترنت، فقد “عقد الأميرُ حمزة العزمَ على تحقيق طموحه الشخصي بالوصول إلى الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية، مخالفاً بذلك أحكامَ الدستور الأردني الذي رسم بوضوح آلية تولي العرش”.

وتبدأ الأسبوعَ المقبلَ في العاصمة عمّان محاكمةُ “عوض الله وبن زيد”، الموقوفَين الرئيسيَّين في هذه القضية، أمام محكمة أمن الدولة، وفق ما نقلت وكالةُ الأنباء الأردنية الرسمية “بترا” عن مصدر في المحكمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com