مواجهاتٌ بين فصائل مرتزقة العدوان في لحج وسقوط قتلى وجرحى

 

المسيرة | متابعات

أفادت مصادرُ محلية وإعلامية بأن مواجهاتٍ عنيفةً اندلعت، أمس الاثنين، بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في محافظة لحج، ما أَدَّى إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين.

وأوضحت المصادر أن المواجهاتٍ اندلعت بين مرتزِقة ما يسمى “قوات الأمن” ومرتزِقة ما يسمى “المقاومة الجنوبية” في مديرية المسيمير بالمحافظة.

وقالت المصادر: إن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين خلال المواجهات التي استُخدمت فيها أسلحة متوسطة وثقيلة.

وتحدثت المصادر أَيْـضاً عن مقتلِ وإصابة اثنين من المدنيين على الأقل جراء المواجهات.

وقالت مصادر إعلامية: إن الاشتباكات اندلعت؛ بسَببِ خلافات بين المرتزِقة على منصب “مدير الأمن” في المديرية، حَيثُ تطالب ما تسمى “المقاومة الجنوبية” بتغيير المدير الحالي، والذي تعرض قبل أَيَّـام لمحاولة اغتيال في كمين نصبه له مسلحون أثناء عودته من منزله.

وتشهد محافظة لحج مواجهات متواصلة بين فصائل مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، وبالذات بين مليشيات ما يسمى “المجلس الانتقالي” المدعوم من الإمارات، ومرتزِقة “حزب الإصلاح”، حَيثُ يسعى كُـلُّ طرف لضم المحافظة إلى خارطته سيطرته، ضمن الصراع الواسع الذي تشهده مختلف المحافظات الجنوبية المحتلّة.

واندلعت خلال الأيّام الماضية مواجهاتٌ عنيفة بين مرتزِقة حزب الإصلاح ومسلحين قبليين في المحافظة التي يريد الإصلاحُ توسيعَ نفوذه فيها لتهديد مليشيا “الانتقالي” في عدن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com