العدوّ يعتقلُ 17 مواطناً فلسطينياً من الضفة والقدس بينهم أسرى محرّرون

 

المسيرة| متابعات

اعتقلت قواتُ العدوّ الصهيوني، فجر أمس الاثنين، 17 فلسطينياً من مدن الضفة المحتلّة والقدس بينهم أسرى محرّرون.

وأفَاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات العدوّ اعتقلت الأسير المحرّر أشرف أبو عرام من بلدة بير زيت شمال رام الله بعد الاعتداء عليه بالضرب، منوِّهًا إلى أن شقيقه أيمن أسير إداري منذ ما يقارب الشهر.

وفي السياق ذاته، اعتقل الاحتلال الأسير المحرّر رامي فضايل من منزله في حي الطيرة برام الله، كما تم اعتقال الشابين مجد مهدي الرمحي وعطا عيسى شراكة من مخيم الجلزون شمال رام الله.

وفي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقل الجنود الشاب مؤيد الشربي، كما تم اعتقال الشاب فهد الزعتري من الخليل، كما تم اعتقال المواطن جواد أبو صبيح ونجله طارق من الخليل بعد ساعات من مداهمة منزلهما.

وفي حي القرمي بالقدس المحتلّة اعتدى الجنود على عدد من المواطنين وأصابوهم بجروح، ثم اعتقلوا كلاً من عبد الله الهشلمون وعبد الرحمن أبو عصب ومحمد أبو عصب وآدم صب لبن.

كما تم اعتقال الشاب مهدي سلامة من مخيم شعفاط شمال المدينة، إضافة إلى اعتقال الشاب أحمد ركن، وتم الاعتداء على الشبان رياض الغزاوي ومحمد يونس وعبد الرزاق صيام من حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك قبل اعتقالهم.

من جهة أُخرى، اقتحمت قوات العدوّ منزلَ الأسير الصحفي محمد عصيدة في بلدة تل غرب نابلس وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، كما اقتحمت منزل الأسير بشير حامد زيادة في قرية مادما جنوبا وعاثت فيه خرابا.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات العدوّ الصهيوني مفرق بيتا جنوب نابلس بالمكعبات الإسمنتية حتى إشعار آخر.

كما عزلت سلطات العدوّ 7 بلدات فلسطينية شمال الضفة الغربية المحتلّة، بعد إغلاقها بوابة حديدية تؤدي إلى البلدات وعادة ما يستخدم العدوّ البوابات الحديدية والسواتر والمكعبات الإسمنتية لإغلاق البلدات والقُرى الفلسطينية، لفرض سياسة العقاب الجماعي على السكان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com