مسيراتٌ حاشدة في محافظتي تعز وإب إحياءً ليوم القدس العالمي

المسيرة- متابعات

شهدت محافظةُ إب، أمس الجمعة، مسيراتٍ حاشدةً في مركَز المحافظة ومديريتَي يريم والعُدَين بيوم القدس العالمي.

وفي المسيرات التي تقدمها محافظ إب عبدالواحد صلاح، والمشرف العام للمحافظة وعدد من وكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ردّد المشاركون هُتافاتٍ وشعارات مؤيدة للقدس وللقضية الفلسطينية.

وندّدت المسيراتُ بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال والاضطهاد.

وخلال مسيرة مركَز المحافظة، أوضح محافظ إب أن مسيرات يوم القدس تعد رسالة لأمريكا وإسرائيل وعملائهم برفض الاحتلال ومناصرة الشعب اليمني للقضية الفلسطينية وتحرير الأراضي المقدسة من الصهاينة المحتلّين.

وجدد موقف أبناء المحافظة والشعب اليمني الثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة إخواننا الفلسطينيين والتصدي للمؤامرات والمخطّط الصهيوني على القدس والمقدسات الإسلامية بشكل خاص والمسلمين بشكل عام.. مؤكّـداً رفض أي تطبيع مع الكيان الإسرائيلي حتى استعادة كافة الأراضي المغتصبة.

من جانبه، أوضح مشرف عام المحافظة في كلمة له بالمناسبة أن العدوّ الصهيوني ينبغي أن يدرك أن العملاء والخونة من الأنظمة لن يستطيعوا كسرَ إرادَة الشعوب وصرفها عن قضية القدس الشريف.

ولفت إلى أن ما يتعرضُ له الشعبُ اليمني من عدوان غاشم لم ينسِه القضيةَ الأَسَاسيةَ والمركَزيةَ، وهي فلسطين العربية الإسلامية.

بدوره، شدّد الشيخ عبدالباسط الحميدي في كلمة العلماء بالمحافظة، على ضرورة الحفاظ على القيمة الدينية والعربية والتاريخية للقدس، خُصُوصاً لدى الشباب.

وأكّـد على ضرورة استيعابِ حجم المؤامرات التي تحاك ضد الأُمَّــة الإسلامية ومقدساتها من قبل الكيان الصهيوني الغاشم وسبل مواجهتها، وفقاً للثقافة القرآنية.

في غضون ذلك، أكّـد بيان صادر عن المسيرة أن قضية فلسطين هي قضية أحرار العالم وتمثل جوهرَ الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

ونوّه البيان إلى أن العدوانَ الإسرائيلي يمثِّلُ خطراً على الأُمَّــة وتهديداً جدياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع شعوبها النهوضَ بالمسؤولية ومقارعة الهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

وبيّن المشاركون في بيانهم أن موقفَ الشعب اليمني من القضية الفلسطينية نابعٌ من هُــوِيَّته الإيمانية وأصالته ووعيه وثقافته، وهو مستمرٌّ في موقف الحق في مناصَرة الشعب الفلسطيني والسعي لتحرير فلسطين والمقدسات وسائر الأراضي المحتلّة.

وجدّدوا موقفَهم المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعوة الشعوب العربية والإسلامية للتحَرّك الفاعل والقوي في دعم جهاد ونضال الشعب الفلسطيني حتى تحرير كُـلّ شبر في أراضي فلسطين الحبيبة.

وعلى صعيد متصل، احتشد الآلافُ من أبناء محافظة تعز، أمس الجمعة، بساحةِ مفرق ماوية بمنطقة الجند؛ لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس أقرب”.

وأكّـد المشاركون في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، بحضور رسمي وشعبي والشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان والوجهاء، الوقوفَ إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاروا إلى أن يوم القدس العالميَّ يومُ استنهاض الشعوب العربية والإسلامية وشحذ الهمم وتعبئة الجهود ورفع مستوى الوعي بالمسؤولية تجاه فلسطين التي تعتبر القضية المركزية والأولى للأُمَّـة، ويوم النفير العربي لتحرير فلسطين والقدس من صلف وغطرسة الاحتلال الصهيوني.

ولفت أبناءُ تعز إلى أن خروجَ أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم، بهذا الزخم، دليلٌ على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق الارتباط والتمسك بها.

وألقيت في المسيرة كلمةٌ عن السلطة المحلية بتعز ألقاها مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالخالق الصراري، أكّـد من خلالها على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم لقضية فلسطين القضية المحورية والمركزية لليمن والأمة.

وأوضح بيانٌ صادرٌ عن المسيرة، تلاه نائبُ مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة سعيد السنافي، أن يومَ القدس العالمي يتزامنُ مع تصاعد العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، ما يحتمُّ على شعوب الأُمَّــة التحَرّكَ الفاعل لوقف العدوان ودعم المقاومة الفلسطينية.

وحيا البيانُ بكل إجلال واعتزاز صمود الشعب الفلسطيني وثباته في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني.. مباركاً تحَرّكَ أبناء فلسطين الأبطال في القدس وحي الشيخ جراح وتصديهم البطولي لجيش العدوّ الصهيوني.

وذكر بيان مسيرة يوم القدس العالمي بتعز أن القضيةَ الفلسطينية هي قضيةُ أحرار الأُمَّــة وتمثل جوهرَ الصراع بين المستكبرين والمستضعفين.

وأشَارَ إلى أن العدوَّ الإسرائيلي يمثل خطراً حقيقيًّا على الأُمَّــة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب العربية والإسلامية مقارعة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية.

واعتبر موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابعٌ من هُــوِيَّته الإيمانية وأصالته ووعيه وثقافته.. مجدّدًا التأكيد على التمسك المبدئي والثابت بالقضية الفلسطينية.

ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية إلى التحَرّك القوي في دعم جهاد الشعب الفلسطيني حتى تحرير كُـلّ شبر في فلسطين.

وندّد البيان بهرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني، معتبرًا ذلك انضماماً رسميًّا إلى صف الأعداء وخيانة علنية للأُمَّـة وقضاياها المركزية.

كما دعا بيانُ مسيرة يوم القدس العالمي بتعز، كافةَ الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة الكيان الصهيوني.

وجدّد التأكيدَ على موقف الشعب اليمني الثابت والداعم والمساند لحركة المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق والبحرين ومقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com