قائد الثورة يحُــثُّ على ضرورة الإنتاج الداخلي وربط العملية التعليمية بالعملية الإنتاجية

أكّـد الحرصَ على أن تتجه الجهات المعنية للاهتمام بالأرياف وأن يركّز المستثمرون عليها:

 

المسيرة: خاص

دعا قائدُ الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أحرارَ الشعبِ اليمني إلى التفاعُلِ الكبيرِ مع التوجُّـهِ الزراعي والإنتاجي بشكل عام؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي وُصُـولاً إلى نيل الاستقلال الكامل.

وقال السيدُ عبدالملك بدر الدين الحوثي، أمس، في محاضرته الرمضانية الحادية والعشرين: “علينا أن نعيَ ضرورةَ الإنتاج الداخلي، حَيثُ ونحن الآن نستوردُ كُـلَّ متطلبات حياتنا وبأموال كبيرة جِـدًّا وبمليارات الدولارات سنويًّا”.

وَأَضَـافَ قائدُ الثورة في سياق حديثه “مليارات الدولات التي تذهبُ للخارج لو صُرفت نحو الداخل فهي ستشغل الفقراء بدلاً من ذهابها إلى جيوب الأجانب”.

وأكّـد قائدُ الثورة أن الاكتفاءَ الذاتي من أَهَــمِّ عوامل نيل الاستقلال والحصول على العزة والكرامة بعيدًا عن أوراق الضغط الاقتصادية التي تمارسها القوى العدوانية.

وأوضح قائد الثورة أن الدولَ الصناعية بدأت بدايات متواضعة في الإنتاج وسعت إلى تطوير تجاربها حتى صارت قوى اقتصادية مؤثرة، داعياً في الوقت ذاته إلى التوجّـه الجاد نحو الإنتاج الداخلي ودعم المنتجات المحلية، بما يسهم في تشجيع المنتجين الوطنيين وتطوير جودة المنتجات.

ونوّه قائدُ الثورة إلى أن أبرز ما يهدّد الإنتاجَ الداخلي هو النزوحُ من الريف إلى المدن، مُشيراً إلى أن التكدسَ الهائلَ في صنعاء والمدن أمرٌ سلبي ويعطّل الإنتاج الزراعي.

وتابع قائدُ الثورة حديثه: “سنحرص على أن تتجه الجهات المعنية للاهتمام بالأرياف، ونأمل أن يركز المستثمرون عليها”، مؤكّـداً أهميّة أن يتم ربط العملية التعليمية بالعملية الإنتاجية لترسيخ ثقافة الإنتاج والاكتفاء في أذهان اليمنيين، بما يدفعهم إلى الزراعة، ويجرُّهم نحو الانخراط في المجالات الصناعية بتدرج.

واستطرد “نحن ندفعُ مع الجانب الرسمي للاهتمام بالإنتاج الداخلي على كُـلّ المستويات، لكن ذلك يتطلب اهتمامَ المجتمع بذلك”.

وأوضح السيد القائد أن هناك العديدَ من السبل لتطوير الإنتاج باستخدام أدوات الترشيد والإنتاج العالي.

وأشَارَ إلى أن أصحابَ رؤوس الأموال البسيطة قادرون على المشاركة الفاعلة في العملية الإنتاجية، داعياً إلى إنشاءِ الجمعيات والتعاونيات والشركات والمؤسّسات الزراعية والإنتاجية، لتعزيز فرص الاستثمار في هذا المجال الواعد على الوطن والمواطنين، في حين حذّر قائد الثورة من النصابين والمحتالين في هذا السياق، مؤكّـداً أن الجانبَ الرسمي سيكون دعماً وسنداً لأي مشروع زراعي إنتاجي.

وكشف السيدُ عبدالملك عن التحَرُّكات العدوانية التي يمارسها الأعداء للحيلولة دون التحَرّك والإنتاج.

وتحدث قائدُ الثورة عن جُملةٍ من القضايا في هذا الصدد، تستعرضُها صحيفة المسيرة، في نص المحاضرة الرمضانية الحادية والعشرين صـ6، 7.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com