المقاومة الفلسطينية تحيي يوم الأسير

 

المسيرة / متابعات

نظّمت حركةُ حماس وقفاتٍ تضامنية في ست مناطق محورية من قطاع غزة، وذلك إحياء ليوم الأسير الفلسطيني ووفاء لذكرى استشهاد الدكتور “عبد العزيز الرنتيسي” الذي اغتالته الطائرات الصهيونية في أبريل عام2004م، وقد أكّـد المشاركون دعمهم للمقاومة التي يعتبرونها السبيل الوحيد لتحرير الأسرى.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج خالد مشعل قال لقناة الأقصى: “الأسرى هم أنموذج الحرية، والإفراج عن الأسرى مسؤولية القيادة في كُـلّ مواقعها”، وتابع: “الضمير الشعبي الفلسطيني حي ومتابع لقضية الأسرى وهي في وجدانه”.

كما قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” فوزي برهوم: “إن المعركةَ مِن أجلِ الأقصى مُستمرّة، ولن تنتهي حتى تحريره من الصهاينة المغتصبين”.

وأشاد برهوم في تصريح صحفي، أمس الأحد، بالثبات والصمود الأُسطوري لأهالي مدينة القدس الذين يواجهون مخطّطات العدوّ وانتهاكاته، وآلة القمع التي تمارس بحقهم في القدس المحتلّة، والتي تستهدف وجودهم وحقوقهم وهُــوِيَّتهم ومقدساتهم.

وأضاف: “إننا، إذ نشيد بهذه المقاومة الباسلة والصمود الكبير لكل المقدسيين المرابطين على بوابات الأقصى، وفي شوارع القدس، ومواجهتهم لإجراءات العدوّ الصهيوني وانتهاكاته، لنؤكّـد وقوف كُـلّ الشعب الفلسطيني مع أهلنا في القدس وحقهم في الدفاع عن الأقصى والأرض والمقدسات”.

في السياق، أكّـد قادة ونشطاء وذوو الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، على أن معركة الأسرى، هي معركة الكل الفلسطيني، وستبقى قضيتهم حية مشتعلة.

جاء ذلك، خلال وقفة نظمتها مؤسّسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى والجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، دعماً وإسناداً للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني على دوار النجمة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

بدوره، أكّـد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأُستاذ أحمد المدلل، على أن قضية الأسرى هي قضية الكل الفلسطيني، وهي قضية حية وستظل مُشتعلة لن تنطفئ أبدًا إلا بتحرّر كافة الأسرى والأسيرات.

وقال المدلل: “إن معركة الأسرى داخل السجون هي معركة الكل الفلسطيني، وإنهم لا يمكن أن يغيبوا عن حاضرنا، ولا عن عيوننا ولا عن قلوبنا، ويعيشون معنا في كُـلّ لحظة من لحظات حياتنا”.

من جهته، أكّـد الرفيق رمزي أبو جندي -عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبيّة- على ضرورة إبقاء قضية الأسرى على رأس أولويات العمل النضالي والوطني رسميًّا وشعبيًا.

إلى ذلك، اندلعت مساء أمس الأحد، مواجهات بين شبان فلسطينيين وعناصر شرطة الاحتلال التي حاولت منعهم من التدفق عبر باب العامود في القدس المحتلّة.

وأعلن الهلال الأحمر: عن “٤ إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس المحتلّة”، كم اعتقلت شرطة الاحتلال عدد من الفلسطينيين.

كما نظم شبان فلسطينيون مظاهرة ليلية في مدينة يافا الفلسطينية المحتلّة، وأطلقوا الشعارات المناهضة للاحتلال، وحاولت شرطة الاحتلال قمع التظاهرة مما أَدَّى بحسب مصادر عبرية إلى إصابة شرطيين “إسرائيليين” واعتقال ثلاثة شبان فلسطينيين خلال المواجهات في يافا المحتلّة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com