مقتل قيادي في تنظيم “القاعدة” بنيران الجيش واللجان في مأرب

 

المسيرة | خاص

أفادت مصادرُ ميدانيةٌ وإعلامية، أمس الأحد، بأن قيادياً في تنظيم ما يسمى “القاعدة” التكفيري، لقي مصرعَه خلال المواجهات مع قوات الجيش واللجان الشعبيّة في محافظة مأرب، في دليلٍ جديدٍ على اشتراك التنظيم في القتال بصفوف تحالف العدوان إلى جانب المرتزِقة.

وقالت المصادر: إن القيادي التكفيري، سالم صالح بلقفل، المنتمي لتنظيم ما يسمى “القاعدة” لقي مصرعه برصاص قوات الجيش واللجان الشعبيّة أثناء مواجهات في مأرب خلال الـ48 ساعة الماضية.

وتحدثت مصادر إعلامية عن مصرع وإصابة عدد من عناصر التنظيم إلى جوار “بلقفل”.

ويعتبر التكفيري “بلقفل” من قيادات تنظيم القاعدة التي فرت من محافظة البيضاء بعد قيام قوات الجيش واللجان الشعبيّة بتطهير أكبر أوكار التنظيم، وتوجّـه إلى مأرب.

وكانت صنعاء كشفت في وقت سابق عن معلومات مفصلة حول تواجد تنظيم “القاعدة” التكفيري في محافظة مأرب وقيامه بتجنيد وتحشيد عناصره للقتال لصالح تحالف العدوان إلى جوار قوات المرتزِقة.

وكان التنظيم قد بث سابقًا أفلاماً كشف فيها عن تواجد عناصره وقياداته داخل محافظة مأرب وامتلاكهم مقرات، وتحَرّكهم بحرية تامة في أوساط قوات المرتزِقة، ووجودهم إلى جانبها في الصفوف الأمامية لمواجهة الجيش واللجان الشعبيّة.

وتمثل هذه الحقائق فضيحةً ليست الأولى من نوعها لدول العدوان ورعاتها في الغرب، والتي تثير ضجيجاً كَبيراً لإنقاذ التنظيمات التكفيرية في مأرب من خلال مطالبة صنعاء بوقف عملياتها العسكرية في المحافظة.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

هيئة النقل البري: استمرار احتجاز المغتربين في “الوديعة” يعبر عن حقد سعودي على اليمنيين

المسيرة | خاص

حمّلت الهيئةُ العام لتنظيم شؤون النقل البري، النظامَ السعودي، المسؤولية عن تداعيات جريمة احتجاز آلاف المغتربين اليمنيين في منفذ الوديعة، منذ أكثر من عشرين يوماً.

وقالت الهيئة في بيان، أمس الأحد: إن أكثر من ألف وخمسمئة مغترب يمني مع عوائلهم، يعانون أوضاعاً مأساوية في منفذ الوديعة البري، نتيجةَ قيام النظام السعودي باحتجازهم ومنعهم من دخول اليمن، بذريعة أنهم يمتلكون سيارات دفع رباعي، مشيرة إلى أن هذه جريمة تعبر عن حقد النظام السعودي على الشعب اليمني.

وأشَارَ البيان إلى أن عدداً من المغتربين اليمنيين تعرضوا للاعتداء عليهم بالضرب من قبل القوات السعودية، عندما قاموا بتنفيذ وقفة احتجاجية مطلع هذا الشهر، للتنديد بهذه الجريمة.

وطالبت الهيئة المنظمات الدولية والإنسانية بالضغط على النظام السعودي لإيقاف احتجاز المغتربين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com