الاحتلال الإماراتي يستحدث مبانيَ جديدةً في ميناء جزيرة سقطرى

 

المسيرة – متابعات

كشفت مصادرُ محليةٌ في سقطرى، أمس الجمعة، عن قيامِ الاحتلالِ الإماراتي باستحداث مبانٍ جديدة في ميناء الجزيرة، بعد استيلائه على أراضٍ واسعةٍ في محيط الميناء.

وقال عدد من أهالي سقطرى: إن أبو ظبي شرعت خلال الأيّام السابقة، باستحداثات وأعمال بناء جديدة، في محيط الميناء، مؤكّـدةً أنها قامت في وقت سابق بشراء أراضٍ واسعة في محيط الميناء لأهداف مشبوهة عبر مرتزِقتها علي عيسى بن عفرار، موضحين أن الاحتلال الإماراتي يواصل تضييق الخناق على المنفذ البحري الوحيد للأرخبيل، من خلال محاصرته بالبناء العشوائي، الذي يتم عبر ما يسمى مؤسّسة خليفة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي اعتدت على محطة مؤسّسة الكهرباء بمديرية قلنسية، وقامت بمصادرة أرضيتها وتوزيعها على ميليشياته والمنتمين له.

ميدانيًّا، عثر الأهالي، أمس الجمعة، على أحد المواطنين مقتولا في أرخبيل سقطرى بعد يوم من اختطافه من قبل ميليشيا مسلحة تابعة لأبو ظبي.

وبيّنت مصادر محلية أن الميليشيا المسلحة اختطفت المواطن أحمد حمودي، أمس الأول الخميس، من منزله ليلاً واقتادوه إلى جهة مجهولة وقاموا بتعذيبه حتى الموت.

وحمّل سكان سقطرى، الاحتلال الإماراتي وميليشيا ما يسمى الانتقالي المسيطرة على الجزيرة، مسؤوليةَ جرائم الاغتيال والتصفية ونشر الخوف والذعر في أوساط المواطنين، على غرار عدن وبقية المحافظات المحتلّة، في ظل انتشار غير مسبوق للعصابات والميلشيا المسلحة التي تم استقدامها من خارج الأرخبيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com