الاحتلال يعتقل شابين ويصيب آخرين ويمنع صائمين من الإفطار قرب الأقصى

جندي صهيوني يحرق نفسه أمام وزارة الحرب..!

 

المسيرة / متابعات

منعت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الثلاثاء، عدداً من المواطنين الصائمين من الإفطار بالمسجد الأقصى المبارك أمام باب الأسباط في ساحة الغزالي واعتقلت شابين.

وأفَاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال المتمركزة قرب باب الأسباط منعت المواطنين من الإفطار في ساحة الغزالي قرب باب الاسباط.

كما أقدم ضباطٌ من شرطة الاحتلال على خلع باب مِئذَنة باب الأسباط واقتحموا سطحَ المئذنة وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب.

وقامت عناصرُ من شرطة الاحتلال بقطع أسلاك مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ومنع رفع آذان العشاء في أول أَيَّـام شهر رمضان، الأمر الذي أعده الفلسطينيون عدوان عنصري على المقدسات، وانتهاك لحرية العبادة.

في السياق، أفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة شابين برصاص قوات الاحتلال في مواجهات بالمنطقة الشرقية في نابلس.

في المقابل، اختطفت قوةٌ صهيونية خَاصَّة المرشح عن قائمة “القدس موعدنا” “ناجح عاصي” من منزله في رام الله، وداهمت قوات أُخرى منزل الأسير القيادي في حماس والمرشح على قائمة القدس موعدنا “شاكر عمارة”، وفيما الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للأسير القيادي في حماس والمرشَّح على قائمة “القدس موعدنا” رأفت ناصيف” للمرة الرابعة على التوالي.

إلى ذلك، أشعل جنديٌّ صهيوني سابقٌ في جيش الاحتلال نفسه بالنار أمام مكاتب “شعبة التأهيل” التابعة لوزارة الحرب الصهيونية في مستوطنة “بيتاح تكفا”.

وتبيّن بحسب التفاصيل التي أوردها موقع “والاه” أن الجندي الصهيوني إيتسيل سعيديان البالغ من العمر 26 عاماً، كان مُصابًا بصدمة نفسية جراء مشاركته في العدوان على قطاع غزة عام 2014م (الجرف الصلب).

رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي تحدّث صباح، أمس، مع شقيقة سعيديان، وقال “بين جنودنا وعناصر احتياطنا هناك من إصاباتهم لا يمكن رؤيتها وهم يحملون ندوب المعركة منذ سنوات عديدة”.

وأفَاد “والاه” أن سعيديان معترف به من قبل وزارة الحرب كمصاب جيش؛ بسَببِ صدمة المعركة التي يعاني منها، مُضيفاً أنه بموجب خدمته في لواء غولاني ومشاركته في “الجرف الصلب” عام 2014م، قاتل مقابل قوات “حماس” في معارك في حي الشجاعية بغزة. بعد تسريحه، لجأ إلى وزارة الحرب وهناك اعترف المسؤولون بنسبة منخفضة نسبيًا من الإعاقة (الإصابة)، وقد سعى مِن أجلِ الاعتراف بنسبة أكبر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com