سياسي أنصار الله والخارجية يُدينان الاعتداءَ على منشأة نطنز النووية في إيران

 

المسيرة| خاص:

أدان المكتب السياسي لأنصار الله بشدة ما تعرضت له منشأة نطنز النووية من عمل تخريبي جبان يوم الأحد الماضي، مؤكّـداً حق إيران في الرد بما تراه مناسباً، وحقها الكامل في امتلاك وتطوير برنامجها النووي.

وقال بيانٌ صادرٌ عن المكتب: إن أمريكا المدجَّجة بترسانة نووية لأغراض عسكرية وصاحبة التاريخ الإجرامي وربيبتها إسرائيل ومن يدور في فلكها لا يحق لهم إثارة أي قلق من نووي إيران المخصص لأغراض سلمية.

واعتبر البيان أن شعوب المنطقة معنيةٌ أن تتضامن مع بعضها لمواجهة الغطرسة الاستعمارية، وأن “مشروع إيران النووي مثالٌ على الإرادَة المستقلة التي بدونها لن يستطيعَ أي شعب النهوض بنفسه والتحرّر من تبعات الوصاية الأجنبية”.

كما شجَبَ مصدرٌ مسؤولٌ بوزارة الخارجية اليمنية بأشدِّ العبارات الاعتداءَ الإجراميَّ الذي استهدف منشأة نطنز النووية الإيرانية، الأحد الماضي.

وأعرب المصدرُ عن تضامن الجمهورية اليمنية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووقوفها إلى جانبها في كُـلِّ ما تتخذه من إجراءات لحماية أراضيها وأمنها واستقرارها.

وأكّـد على حق إيران في الحصول على التقنية النووية السلمية.. لافتاً إلى أن هذا الاعتداء الإرهابي يهدفُ إلى تقويض المفاوضات الجارية بشأن مِلف إيران النووي، الأمر الذي يهدّد الأمن والسِّلم في المنطقة والعالم.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com