“وول ستريت جورنال”: السعودية تطلب مساعدةً أمريكيةً لحمايته من ضربات الطيران المسير

 

المسيرة: متابعات

كشفت صحيفةُ وول ستريت جورنال الأمريكية عن تحَرّكات أمريكيةٍ مكثّـفة لتحصين السعودية أمام الهجمات الجوية للطيران المسيّر التابع للقوات المسلحة اليمنية.

وأضافت الصحيفة، أمس الثلاثاء، أن البنتاغون يناقش العتادَ العسكري الذي ستقدمُه واشنطن للرياض في مواجهة هجمات قوات صنعاء، حَيثُ شكلت الولايات المتحدة فريقاً باسم فريق النمر يضم خبراء عسكريين لدعم القدرات العسكرية السعودية، كما أن واشنطن تدرس مبيعات أسلحة دفاعية محدّدة للسعودية مثل الصواريخ الاعتراضية وتنفيذ تدريب إضافي وتعزيز برامج التبادل العسكري وترغب في توسيع تبادل معلومات استخباراتية مع المملكة.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي كبير قوله: إن على قوات صنعاء أن تعلم بأن واشنطن تقف إلى جانب السعودية وستواصل دعم حق الرياض في الدفاع عن نفسها، وخلصت الصحيفة إلى أن واشنطن تريد إظهار حرصها على عدم كسر التحالف مع السعودية المُستمرّ منذ 76 عاماً.

وتظهر هذه الشواهد والدلائل كذبَ ومغالطة الولايات المتحدة وتصريح جو بايدن عندما استلم سُدةَ الحكم بضرورة وقف إطلاق النار في اليمن، وتأكيده على وقف كُـلّ الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية في العدوان الأمريكي السعودي على بلادنا، بما في ذلك مبيعات الأسلحة، كما تظهر بأن أمريكا هي رأسُ الحربة في العدوان على بلادنا وأن السعودية ليست إلا تابع ومنفذ للتوجيهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com