تواصل الحملة الرقابية على الأسواق في محافظتي إب وذمار

المسيرة| متابعات:

عقد مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة ذمار اجتماعاً موسعاً برئاسة وكيل المحافظة عباس العمدي، لمناقشة آلية تنفيذ حملة الرقابة على الأسواق، بالتزامن مع تواصل حملات الرقابة الميدانية على الأسواق بمحافظة إب.

وفي الاجتماع أشار الوكيل العمدي أهميّة إعداد خطة شاملة للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين، مشدّدًا على أهميّة مشاركة المجلس المحلي ومكتب الأوقاف والإرشاد وهيئة المواصفات والمقاييس وصحة البيئة وأجهزة الضبط القضائي في الحملة بما يسهم في تحقيق الحملة لأهدافها.

وأكّـد دعم قيادة السلطة المحلية لجهود مكتب الصناعة في الرقابة على الأسواق واستقرار أسعار السلع والمواد الغذائية وضبط المتلاعبين بقوت المواطن، داعياً المواطنين إلى التعاون مع المكتب من خلال الإبلاغ عن أية مخالفات سعرية.

من جانبه، أوضح مدير مكتب الصناعة أحمد البناء، بأن الحملة التي ستبدأ يوم غدٍ كمرحلة ثانية لحملات المكتب المستمرة في الرقابة على الأسواق وفقاً لتوجيهات واهتمام الوزارة والسلطة المحلية للرقابة على الأسواق وتطبيق قائمة الأسعار، مُشيراً إلى أهميّة التعاون والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة، لإنجاح الحملة بما يحقّق الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع الاحتكار.

وعقب الاجتماع أطلع الوكيل العمدي ومدير مكتب الصناعة على المواد المنتهية المحرزة والتي تم ضبطها في وقت سابق، وأشاد العمدي بجهود مكتب الصناعة في ضبط المواد المغشوشة والمنتهية وتحريزها لغرض إتلافها لما تشكله من خطورة صحية على حياة المواطن.

وفي سياق متصل، تفقد وكيل محافظة أب لشؤون الصناعة والتجارة قاسم المساوى، سير أداء حملة الرقابة الميدانية بمديريتي الظهار والمشنة.

وخلال الزيارة، اطلع الوكيل على الوضع التمويني ومستوى الالتزام بقوائم الأسعار ومدى صلاحية السلع المختلفة حفاظاً على صحة المستهلك.

وأكّـد المساوى على أهميّة التعاون وتظافر الجهود لإنجاح عملية الرقابة على الأسواق في ضبط المخالفين ومصادرة المواد المنتهية، مشدّدًا على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وإحالة المخالفين للإجراءات التأديبية.

من جانبه، أشار نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فضل الزبيدي إلى أن الحملة تأتي تنفيذاً لخطة الوزارة لتحقيق مستوى الأداء الرقابي على الأسواق وحماية المستهلك.. لافتاً إلى أن الحملة تشمل تفتيش الشركات ومعامل الإنتاج المحلية، والأفران والمولات والمخازن ومحلات تجار الجملة والتجزئة.

بدوره، أوضح مدير صحة البيئة بالمحافظة وليد عبيد، أن فرق الحملة ضبطت منذ تدشينها الأسبوع الماضي 15 مخالفة توزعت ما بين مخالفات سعرية وتموينية واشتراطات صحية.. مؤكّـداً استمرار الحملة لتثبيت الأسعار وتطبيق الاشتراطات المطلوبة في الإنتاج والبيع وفقاً للمواصفات والشروط الصحية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com