الحوثي: مستعدون لتبادل كامل للأسرى مع قدوم رمضان ونحمّل العدوانَ مسؤوليةَ التأخير

المسيرة | خاص

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، دولَ العدوان، بتبادُلٍ كاملٍ للأسرى، مع قدوم شهر رمضان المبارك، محمِّلاً إياها مسؤوليةَ أي تأخير في حَـلِّ هذا المِلف الإنساني.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في تويتر: “مع قدوم شهر رمضان المبارك، نطالِبُ بالتبادل الكامل للأسرى، ونحمّل دولَ العدوان الأمريكي البريطاني السعوديّ الإماراتي وحلفائه والأمم المتحدة مسؤوليةَ أي تأخير”.

وَأَضَـافَ أن “هذا مِلَفٌّ إنساني لا يجبُ أن يخضعَ لاختيار قوائم محدّدة أَو المطالبة بأقارب كبار المرتزِقة على حساب الآخرين، يجبُ النظرُ للجميع بتساوٍ في الحل”.

وتعرقل دولُ العدوان ومرتزِقتُها كُـلَّ الجهود لمعالجة مِلَفِّ الأسرى، كما أن كُـلَّ طرف من المرتزِقة يعملُ بشكل منفصل عن الآخر في المفاوضات.

من جهته، قال رئيسُ اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: نؤكّـد اليوم أننا لا زلنا جاهزين لإجراء عملية تبادل شاملة وكاملة لجميع الأسرى إذَا كان الطرفُ الآخر جاهزًا، خُصُوصاً مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وكان المرتضى، قد كشف خلال الأسابيع الماضية عن قيامِ تحالف العدوان ومرتزِقته بعرقلة عدة صفقات تبادل للأسرى، كما رفضوا عُرُوضاً إنسانيةً لمعالجة هذا المِلف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com