جهاز الرقابة والمحاسبة يؤكّـد أهميّةَ التعاون بين مؤسّسات الدولة والأجهزة الرقابية لحماية المال العام

المسيرة: صنعاء

نظّم الجهازُ المركَزيُّ للرقابة والمحاسبة، أمس، حفلَ اختتام البرنامج التدريبي المهني الأول المتقدم في مجال المراجعة الشاملة ورقابة الأداء الخَاصَّة بخريجي الجامعات تخصص محاسبة.

وفي الاختتام، أشار رئيسُ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، علي العماد، إلى أهميّة تنمية المهارات وصقل المعارف وبناء القدرات للعاملين في الجهاز باختلاف مستوياتهم الوظيفية وكذا الجهات الخاضعة للرقابة والمجتمع المدني؛ لتحقيق جودة عالية في الأداء المهني والإداري والتقني والارتقاء بمهنتي المراجعة والمحاسبة، لافتاً إلى أن هناك احتياجاً كَبيراً لدى مؤسّسات الدولة جراء تسريب الكوادر من المؤسّسات ضمن استهداف العدوان الممنهج لمؤسّسات الدولة.

فيما أشَارَت كلمة المتدربين التي ألقاها أسامة السنباني إلى أهميّة الارتقاء بمهنة المحاسبة والمراجعة لمكافحة الفساد وحماية المال العام في مختلف القطاعات.

يشار إلى أن البرنامج الذي تخرّج منه 200 محاسب ومحاسبة من خريجي الجامعات، واستمر عاماً، هدف إلى تعزيز دور الجهاز للمساهمة في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في اليمن من خلال التدريب المهني والنظري والميداني لخريجي الجامعات الحكومية والخَاصَّة والحاصلين على درجة بكالوريوس أَو دبلوم تخصص محاسبة وإكسابهم مهارات مهنية متقدمة بهذا المجال.

كما هدف البرنامج الذي نفذه الجهاز إلى الإسهام في تعزيز الرقابة المجتمعية وإيجاد بيئة مناهضة للفساد وتجسيد مبدأ تكافؤ الفرص من خلال آليات المفاضلة ووضع معاييرَ شفافة ونزيهة للاختيار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com