القضاء يواصلُ النظرَ في قضية المواطن الأبارة ضد الصحة العالمية

المسيرة: صنعاء

عقدَت محكمةُ جنوب غرب العاصمة صنعاء، أمس، جلستَها العلنيةَ الخَاصَّة في القضية المرفوعة من المواطن محمود الأبارة، ضد المدعى عليها منظمة الصحة العالمية، حَيثُ طالب المدعي المحكمةَ بإلزام المدعَى عليها منظمةِ الصحة العالمية تنفيذِ قرار لجنة الجسر الجوي الطبي الإنساني لجميع المرضى اليمنيين للعلاج في الخارج وفق الاتّفاق الموقَّع مع الصحة العالمية والمنظمة المتكلفة بالعلاج وعن طريق مطار صنعاء الدولي.

وقالت مصادر إعلامية: إن منظمةَ الصحة العالمية في صنعاء حاولت التنصلَ من مسئوليتها في مرافعاتها التي تقدمت بها في جلسة المحاكمة، وذلك تحت ذريعة أنها منظمةٌ دوليةٌ تمتلكُ حصانةً دبلوماسيةً، ولا تخضعُ لقوانين البلاد التي تعمل فيها.

وتحاول المنظمةُ العالمية للصحة أن تتملَّصَ من تعهداتها والتزاماتها من الواجبات والمساعدات الإنسانية الملتزمة بتنفيذها تحت ذرائع الحصانة وغيرها من القفازات المطاطية للتهرب من المحاكمة.

وقرّرت المحكمةُ في ختامِ جلستها تأجيل القضية إلى ٢٥ مايو القادم للاستماع لردود المنظمة التي الزمت بها خلال جلسة المداولة الثانية التي عقدتها المحكمة.

الجديرُ بالذكر أن محكمةَ جنوب غرب الأمانة بصنعاء استدعت ممثلَ منظمة الصحة العالمية باليمن للمثول أمامها يوم الأحد، ٢١/٣/٢٠٢١ إثر رفع الأبارة دعوةً قضائيةً ضدها بعد وفاة ابنه شوقي الأبارة المنتظِر للعلاج في الخارج عبر الجسر الجوي الطبي الإنساني الذي كان قد أقرته الأممُ المتحدة ممثلةً بمنظمة الصحة العالمية في يونيو ٢٠١٩م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com