وزارة النقل: أكثر من 7 مليارات دولار خسائر القطاعات البرية والجوية والبحرية جراء العدوان

أكّـدت وفاة 80 ألف حالة بفعل إغلاق المطار وتعرض 12800 طريق وجسر ووسائل نقل للقصف:

 

المسيرة: صنعاء

أكّـدت وزارةُ النقل أن إجمالي الخسائر والأضرار التقديرية المباشرة وغيرها على القطاع البحري والجوي والبري بلغ أكثر من 7 مليارات دولار، جراء العدوان والحصار المستمرّ على الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وأوضحت وزارة النقل خلال مؤتمر صحفي لها وللهيئات والمؤسّسات التابعة لها بعد مرور 6 أعوام من الصمود في مواجهة العدوان، أن قطاع الطيران المدني والأرصاد تعرض لاستهداف غير مسبوق بالمنطقة وبلغت خسائره أكثر من 5 مليارات دولار.

وأشَارَت إلى أن “القطاع البحري تعرض لأبشع استهداف وأكثر معاناة اليمنيين هي نتيجة لاستهداف موانئ اليمن وتعطيل 80 % من أنشطتها”.

وقالت الوزارة في بيانها إن “القطاع البحري ونتيجة الاستهداف المباشر بضرب بنيته التحتية ومعدات الموانئ من كرينات ورافعات جسرية بلغت خسائره أكثر من 2 مليار دولار”، مُضيفاً “بلغت خسائر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ما يزيد عن 208 ملايين دولار”.

ونوّهت إلى أنها تقدر الوفيات الناجمة عن إغلاق مطار صنعاء 80 ألف حالة وفاة.

وأكّـدت أن “أكثر من 450 ألفاً من الحالات المستعصية بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج لتلقي العناية الطبية والعلاج، والحصار يفاقم من معاناتهم”.

ولفتت إلى أن العدوان عمد في استهداف وتدمير1083 شاحنة وناقلة وقود و4490 طريقاً وجسراً و7229 وسائل نقل مختلفة.

وأوضحت أن الحصار أَدَّى إلى انعدام 120 صنفاً من الأدوية والمحاليل الطبية التي كانت تأتي عبر المطارات.

وفي ختام المؤتمر قالت الوزارة إن الإحصائيات تشير إلى أن واحدا من كُـلّ 10 من المرضى يتوفى في الطريق ما بين صنعاء وعدن أَو صنعاء وسيئون ممن يضطرون للسفر براً إلى تلك المطارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com