الاحتلال يواصل هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين

المستوطنون الصهاينة يستبيحون الأقصى الشريف

 

المسيرة / متابعات

اقتحم عشراتُ المستوطنين، أمس الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية التي تنفذها الجماعات الاستيطانية تحت حماية قوات العدوّ.

وأفَادت مصادر مقدسية بأن 89 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، عبر مجموعات، ووسط إجراءات أمنية مشدّدة.

ولفتت المصادرُ إلى أن المستوطنين بدأوا اقتحامَ الأقصى صباح أمس الساعة 7:30 صباحاً من باب المغاربة، وتجولوا في ساحات المسجد وأدوا طقوساً تلمودية في المكان.

وتشهدُ فترةُ الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

وتأتي اقتحاماتُ المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدفُ لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك، هدمت جرافاتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، منشأتين تجاريتين في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلّة.

وأفَاد صاحبُ المحلين محمد طرشان بأن بلدية الاحتلال في القدس هدمت المحلين الذين تبلغ مساحتهما 60 مترا مربعا، دون إخطاره مسبقًا بذلك، مُشيراً إلى أنهما مشيدان منذ أكثر من 50 عاماً.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت في الثامن والعشرين من أُكتوبر من العام الماضي، الطابق الثاني من المحلات التجارية لطرشان، بحجّـة البناء دون ترخيص.

ويُذكر أن الاحتلال صادَرَ من صور باهر مساحة بالغة 9471 دونمًا، لصالحِ إقامةِ المستوطنات وبناء الشوارع الالتفافية، وهي محاصرةٌ بثلاث مستوطنات “أرمون تسيف” شمالًا، و”هار حوما أَو جبل أبو غنيم” جنوبًا، و”رامات راحيل” غربًا، وجدار الفصل العنصري شرقًا.

كما تشهدُ البلدةُ أعمالَ بُنَى تحتية ضخمة تجري جنوب شرق القرية لمد “الشارع الأمريكي”، تمهيداً لعزلها ومصادرة المزيد من أراضيها، وخَاصَّة في منطقة الجانب التي قامت البلدية بتوزيع عشرات أوامر الهدم فيها.

ويشهدُ جنوبُ مدينة القدس المحتلّة حركةً استيطانيةً محمومةً تمتدُّ حتى منطقة “كفار عتصيون” لربط مستوطنات جنوب القدس بالمدينة والأغوار، إذ أقرت مؤخّراً ما يسمى “اللجنة اللوائية للبناء والإسكان الإسرائيلية” على مخطّط توسيع مستوطنة “هار جيلو” بـ 560 وحدة استيطانية جديدة.

وفي السياق، هدمت سلطات الاحتلال، منزلاً قيدَ الإنشاء في بلدة تقوع، وعريشين زراعيين في بلدة الخضر جنوب شرق بيت لحم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com