شبكة المسيرة الإعلامية تعزّي في وفاة المناضل والسياسي الكبير أنيس النقاش

أكّـدت أن الراحل كان قامة فكرية وسياسية واستراتيجية بارزة منافحاً عن قضايا الأُمَّــة

 

المسيرة: خاص

عزَّت شبكةُ المسيرة الإعلامية في وفاة السياسي والكاتب الكبير أنيس النقاش، الذي وافته المنيةُ، أمس الاثنين، في العاصمة السورية دمشق.

وقالت شبكةُ المسيرة الإعلامية في بيان النعي: “بقلوب مكلومة تلقينا نبأَ رحيل صاحب التاريخ النضالي الطويل الأُستاذ الكبير أنيس النقاش الذي وافته المنيةُ في أحد مستشفيات العاصمة السورية دمشق”.

وَأَضَـافَ البيان: “لقد كان الراحلُ النقَّاشُ قامةً فكريةً وسياسية واستراتيجية بارزة وهامة إعلامية فذة، مع ثباتٍ على الموقف والمبدأ، منافحاً عن قضايا الأُمَّــة وفي مقدمتها فلسطين بكل قوة وصلابة”.

وأشَارَت إلى أن “الراحلَ النقاش كان أَيْـضاً صاحبَ رُؤية ثاقبة تجاه ما يتعرَّضُ له اليمنُ من عدوان صهيوأمريكي، فاستشرف منذ أول يوم للعدوان أن الهزيمة ستلحق بالمعتدين على شعبنا”.

وأكّـدت أن “المنابرَ الإعلامية المقاومة التي طالما أثراها بفكره النيِّر وأُطروحاتِه القيِّمة وقراءاته الموضوعية ومواقفه الثورية ستفتقد الراحل النقاش”.

إلى ذلك، عزى اتّحاد الإعلاميين اليمنيين أسرة الفقيد النقاش وقيادة وشعب لبنان وكل أبناء المقاومة في العالم العربي والإسلامي.

وقال الاتّحاد في بيان له: “نعتبر رحيل الأُستاذ النقاش خسارة كبيرة ليس على مستوى لبنان فقط وإنما خسارة على مستوى الشعوب العربية والإسلامية”، مُضيفاً “كان الفقيد النقاش أحد المثقفين العرب المهتمين بالقضية الفلسطينية، ومن الذين وقفوا ضد السياسة الأمريكية والبريطانية والفرنسية منذ وقت مبكر”، مُشيراً إلى أنه “كان أحد أبرز الكتاب والمحللين السياسيين الذين وقفوا بقوة ضد العدوّ الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com