ظريف وغروسي يبحثان التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

 

المسيرة / وكالات

التقى مديرُ عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية “رافائيل غروسي”، بوزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” في مقر الخارجية بطهران.

وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء، التعاونَ بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وجهودَ الأخيرة لتسوية القضايا العالقة مع طهران، إلى جانب التعاون الثنائي في إطار اتّفاق الضمانات وفقاً لما اوردته ارنا.

وكان المدير العام لوكالة الطاقة الذرية الذي وصل إلى طهران، أمس الأول، أجرى مباحثات، صباحَ أمس الأحد، مع رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية “علي أكبر صالحي”؛ للتنسيق بشأن التنفيذ المتزامن لقانون “الإجراء الاستراتيجي لإلغاء الحظر وحماية مصالح الشعب الإيراني” والنشاطات المنضوية تحت اتّفاق ضمانات هذه الوكالة الدولية.

وقال وزير الخارجية الإيراني في وقتٍ سابق: إن “قلق أُورُوبا بشأن برنامج إيران النووي هو نفاق وازدواجية”.

وَأَضَـافَ ظريف في حديثٍ له لوكالات، أمس الأحد: إن “الكيان الصهيوني يقوم بتوسيع مفاعل ديمونة، لكن لم نشاهد أي قلق من الجانب الأُورُوبي”، وأكّـد أنه “لن تكون هناك مفاوضات محتملة بشأن أية تغييرات في الاتّفاق النووي”.

وزير الخارجية الإيراني لفت إلى أن “إلغاء العقوبات لا يزال حبراً على ورق ويجب أن يصبح عملياً”، وشدّد على أنه “عندما لا تفي الولايات المتحدة بالتزاماتها برفع العقوبات، يحق لإيران اتِّخاذ خطوات بالمقابل”.

وفي سياق متصل، كتب سفير ومندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا “كاظم غريب أبادي” عبر تغريدة له، أمس أَيْـضاً، أن المباحثات بين صالحي وغروسي جرت وفق مبدأ الاحترام المتبادل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com