إصابات واعتقالات بالضفة والقدس على يد قوات الاحتلال

مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك

 

المسيرة / متابعات

أُصيب أربعةُ شبان فلسطينيين بجروح متوسطة إثر انقلابِ مركبتهم خلال ملاحقة قوات الاحتلال لهم في رام الله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، 7 فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلّة.

ففي رام الله، أفادت مصادر محلية بإصابة 4 شبان بجروح إثر ملاحقة جيب لقوات الاحتلال لهم واصطدامه بمركبتهم على مدخل يبرود قضاء رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال فتاة فلسطينية من داخل مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى، وتم اقتيادها إلى جهة غير معلومة، وتعتقل مديرة جمعية تطوع الأمل “سيلفيا أبو لبن” من منزلها في بلدة شعفاط شرق القدس المحتلّة، كما اعتقلت شرطة الاحتلال المقدسية “خديجة خويص” عند “باب الأسباط” بالمسجد الأقصى المبارك.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر محمود محمد بشناق، وداهمت منزل شقيقه حسام، وعبثت بمحتويات منزليهما في بلدة رمانة غرب جنين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد رزق محمود حلايقة (19 عاماً)، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في بلدة الشيوخ شمالي مدينة الخليل.

كما اعتدت قوات الاحتلال على مسن فلسطيني وتعتقل نجله خلال تصديهما لمحاولة الاستيلاء على جرارهم الزراعي قرب قرية النويعمة شمالي أريحا.

وأفَاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين علاء عبيد، وصهيب الأعور من القدس المحتلّة.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش يومية بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلّة، لاعتقال وإرهاب المواطنين وتخريب محتويات منازلهم.

إلى ذلك، اقتحم عشرات من المستوطنين المتطرفين، صباحَ أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية من قوات الاحتلال، وقاموا بتأدية طقوساً استفزازية وسط إخلاء المصلين والمرابطين من المسجد.

بدورها، قالت مصادر مقدسية: “إن 28 مستوطناً اقتحموا وتجولوا في باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال عبر مجموعات انطلقت من باب المغاربة مُرورًا بالمنطقة الشرقية للمسجد وُصُـولاً إلى باب السلسلة ونفذوا جولات استفزازية”.

وأكّـدت المصادر أن قوات الاحتلال أجبرت مجموعة من المسنات على الابتعاد من مكان جلوسهن في باحات الأقصى، وذلك لإتاحة المجال لمستوطن بالجلوس منفرداً، ضمن سياسة التضييقات على المرابطين في المسجد.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com