جمعة رجب.. تاريخٌ مشرق

 

فيصل الهطفي*

تحتلُّ جمعةُ رجب لدى اليمنيين منزلةً عظيمةً وراقية، وتعد مناسبةً مِن أجلِ وأزكى المناسبات الدينية.

وكيف لا تكونُ مناسبةً هامةً وعظيمةً وهي بمثابة ولادةٍ جديدةٍ لأهل اليمن بالدخول في دين الله ورفض الباطل والكفر؟!

فنعمة الإسلام مِن أَجَلِّ النِّعم، وتُعتبَرُ من شعائر الله التي يجب شكرُ الله عليها وتعظيمُها.. (وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ).

وعندما يفرحُ اليمنيون بهذه الذكرى فلا غرابةَ، فقد سبقهم بالفرحِ رسولُ الله محمد صلواتُ الله عليه وآله عندما وصله نبأُ إسلامِ أهل اليمن فسجد لله شكراً، عندما وصلته البُشرى بإسلام همدان، سجد لله شاكراً ثم رفع رأسه قائلاً: السلام على همدان السلام على همدان.

فقد خَصَّ الرسولُ صلواتُ الله عليه وآله أهلَ اليمن دونَ غيرهم بالإيمان والحكمة، وهذا وسامُ شرف تقلَّده اليمنيون: (الإيمانُ يمانٍ والحكمةُ يمانية).

هذا الوصف وهذه الشهادة لم تأتِ من شخصٍ عادي، إنها خرجت من رسول الله صلوات الله عليه وآله الذي قال الله عنه: (وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى، إِنْ هُوَ إِلاَّ وَحْيٌ يُوحَى) وقال الله سبحانه: (إِنْ أَتَّبِعُ إِلا مَا يُوحَى إِلَيَّ).

ويترافقُ مع هذا التكريم لأهل اليمن أن رسولَ الله صلوات الله عليه وآله لم يبعث إليهم رجلاً عادياً، بل أرسل اليهم رَجُلَ المهمات، من قال عنه: (أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلَّا أنه لا نبيَّ بعدي).

أرسل اليهم زوجَ ابنته الطاهرة من قال عنها صلوات ربي عليه وآله: (فاطمة بضعةٌ مني) وكان يناديها بأُمِّ أبيها.

فرَجُلٌ غالٍ على قلب رسول الله (ص) لا يمكن أن يرسلَه والدنيا ما زالت مكتظةً بالكفر والباطل، إلا لأَنَّه يجل ويقدر من أرسله اليهم ليمثِّلَ رسولَ الله صلى الله عليه وآله أفضل وأرقى تمثيل وذلك الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

فعندما يُرسِلُ لأهل اليمن الرجلَ الشجاع المقدام إلا لأَنَّ في اليمن مَن يقيِّم الرجال العظماء.

لذا نرى أهلَ اليمن يلتفون خلفَ قيادة حفيد الكرار السيد القائد عبدالملك الحوثي -يحفظه الله- في مواجهة الباطل والكفر المتمثل برأس الكفر أمريكا وإسرائيل اليهود والنصارى ومن يدور في فلكهم من المنافقين، الذين يسعون بكل جهد لطمس هُـوِيَّة هذا الشعب وإبعادِه عن أصالته وقِيَمِه.

جمعةُ رجب تذكرنا بهُـوِيَّتنا الإيمانية.

واحتفالنا بهذه المناسبة من أهمِّ الوسائل للحِفاظ على الهُـوِيَّة والتمسك بها والقتال في سبيل الله؛ مِن أجلِ الحفاظ عليها.

* مدير عام فرع الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com