وداعٌ مهيبٌ لفقيد الوطن العلامة سهل بن عقيل

 

المسيرة- صنعاء

شُيِّعَ بالعاصمة صنعاء، يوم أمس، في موكب جنائزي مهيب، جثمانُ فقيد الوطن مفتي محافظة تعز العلامة سهل بن إبراهيم بن عقيل، الذي وفاه الأجل عن عمر ناهز 80 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء في المجالات الدينية والعلمية والفتاوى.

وخلال التشييع بالجامع الكبير بصنعاء الذي تقدّمه عضوا السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وجابر الوهباني ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ونائبه لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين بن شرف الدين ومحافظ تعز سليم المغلس وعددٌ من قيادات الدولة والحكومة وأصحاب الفضيلة العلماء وعددٌ من أعضاء مجلسَي النواب والشورى وجموعٌ حاشدة من المواطنين، أعرب المشيعون عن عميق الحزن لرحيل أحد أعلام اليمن والأمة الإسلامية العلامة سهل بن عقيل.

وأكّـدوا أن اليمن والأمةَ خسرت برحيل العلامة بن عقيل أحد علمائها المجتهدين، حَيثُ كان عالماً مجاهداً وفقيها ومفتياً وصادعاً بالحق مجاهراً به لا يخشى في الله لومة لائم، ساهم إلى جانب الكثير من العلماء في إرساء قيم العطاء والبذل والإحسان.

وأشاروا إلى أن رحيلَ العلامة سهل بن عقيل سيترك فراغاً كَبيراً لا يعوّض، حَيثُ كان رمزاً للنزاهة والاستقامة والإخلاص وحب الناس ورجلاً ناصحاً أميناً لم يبخل بأي رأي أَو تقديم أية مشورة تخدم الإسلام والمسلمين.

وأشاد المشيعون بمواقفِ فقيد الوطن بن عقيل في مواجهة العدوان على الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان، حَيثُ كان أحد القامات العلمية التي لم تهادن أَو تداهن الطغاة والظالمين تميزت حياته بنفسية تواقة لتغيير المنكر والأمر بالمعروف.

وقال رئيس الوزراء: “نودع اليوم أحد أعلام اليمن والأمة وأبرز مفكريها بمشاعر يكسوها الألم الشديد والحزن الكبير على فراقه”.

وتابع “كان العالم الجليل سهل بن عقيل من أبرز المنتقدين للعدوان ومن المفنّدين لأُطروحاته الكاذبة بأنه يواجه جزءاً من أبناء الشعب اليمني ويساند الآخر”.

وأشَارَ الدكتور بن حبتور، إلى لقاءاته المتكرّرة مع فقيد الأُمَّــة بن عقيل، وحديثه عن الأوضاع الراهنة.. موضحًا أنه كان يمتلكُ ذلك الحسَّ الواضحَ والتمييز النقي بين كُـلّ الأطروحات الكاذبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com