الأجهزة الأمنية في المحافظات الحرة تواصل تحقيقَ الإنجازات وتأمين المواطنين واستعادة حقوقهم

 

المسيرة: خاص

ألقت الأجهزةُ الأمنيةُ، أمس الأحد، القبضَ على عددٍ من المتهمين بالسرقة، في كُـلٍّ من محافظات (صعدة وعمران والحديدة) وبحوزتهم مبالغ مالية وعدد من المسروقات.

وأوضح مصدر أمني لصحيفة (المسيرة) بأن المتهمين والبالغ عددهم ثلاثة أشخاص، هم: المدعو (ن. م. ب)، والمتهم بسرقة 2 مليون و200 ألف ريال من محل المواطن محمد عبدالله قائد رعدان بمديرية حرف سفيان محافظة عمران، والمدعوة (ي. خ. ي) 19 عاماً، والمتهمة بسرقة عدد من المجوهرات من منزل المواطن عبدالرحمن الأهدل، بمديرية الحالي محافظة الحديدة. والمدعو (ع. ع. ي) 22 عاماً، والمتهم بسرقة الدراجة النارية نوع “زلزال” والتابعة للمواطن إبراهيم وليد الدبلي، من جوار أحد المطاعم بمفرق الطلح بمحافظة صعدة، أقدموا على ارتكاب جرائم السرقة والتعدي على ممتلكات الغير”، مؤكّـداً إحالةَ المتهمين إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

ولفت المصدر إلى أنَّ ضبطَ المتهمين بالسرقة إنجازٌ يضاف إلى الإنجازات التي تحقّقها الأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخَاصَّة.

وأشَارَ المصدر إلى الإنجازات التي حقّقتها الأجهزة الأمنية بالعاصمة خلال شهر يناير الفائت، والذي تمكّنت فيه من ضبط 1199 قضية جنائية، وإلقاء القبض على 156 مطلوباً للعدالة، وبنسبة بلغت 94 %.

ووفقاً لإحصائية صادرة عن أمن العاصمة، فقد تمكّنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات 130 جريمة، كانت قد ارتُكبت في أوقات سابقه، والقبض على جميع مرتكبيها، بالإضافة إلى استعادة (5) سيارات، و7 دراجات مسروقة.

وبحسب الإحصائية، فَـإنَّ عدد جرائم السرقة التي تم ضبطُها خلال الشهر الفائت بلغت نحو (184) جريمةً، منها خمس جرائم سرقة سيارات، و19 جريمة سرقة للمنازل، و23 سرقة من محال تجارية، و3 سرقات لدراجات نارية، و26 جريمة نشل، وبالإضافة إلى 41 جريمة سرقة أُخرى، في حين بلغ عدد الجرائم التي تم إحباطها 21 جريمة سرقة.

وفيما يتعلق بالجرائم الجنائية، ووفقاً للإحصائية فقد بلغ عدد الجرائم الجنائية التي تم ضبطها 141 جريمة، منها 5 جرائم قتل عمد، و4 جرائم قتل بالخطأ، و132 جريمة شروع في القتل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com