تحرير خمسة من أبطال الجيش واللجان بعملية تبادل عبر وسيط محلي في جبهة مأرب

وسط تعثر مفاوضات الأسرى في عمان في ظل عجز أممي عن حلحلة الملف الإنساني:

 

المسيرة: متابعات

واصلت الوساطاتُ المحلية نجاعتَها في تحرير أسرى الجيش واللجان الشعبيّة وأسرى الطرف الآخر، على عكس الجهود الأممية التي ما تزال عاجزة حتى اللحظة عن حلحلة ملف الأسرى الإنساني رغم التوافقات السابقة التي حصلت مؤخّراً بين الفريق الوطني وفريق المرتزِقة في العاصمة الأردنية عمان.

وفي جديد إفرازات الجهود المحلية، أعلنت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، أمس الأحد، عن تحرير عدد من أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في جبهة مأرب.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى، أمس في بيان مقتضب نشره على حائطه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: بعون الله وتوفيقه تم اليوم الأحد، 2/7/1442 الموافق 14/2/2021 تحرير (خمسة) من أسرى الجيش واللجان الشعبيّة.

أوضح المرتضى في بيانه المقتضب أن عملية الإفراج عن أسرى الجيش واللجان تمت إثر عملية تبادل عبر وسيط محلي في جبهة مأرب، مختتماً حديثه بالقول: “نسأل الله الفرج لبقية الأسرى”.

يشار إلى أن المرتضى أعلن نهاية الأسبوع الماضي عن وجود عراقيلَ وضعها فريقُ المرتزِقة أمام مفاوضات الأسرى في عمان وسط تجاهل الأمم المتحدة لتلك الاشتراطات التعجيزية التي فد تسهم في نسف الجهود السابقة الهادفة إلى حلحلة هذا الملف الإنساني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com