الجبري يفجّر مفاجأةً جديدة: ابن سلمان حاول استدراج ابنتي إلى القنصلية!

 

المسيرة / وكالات

قالت صحيفة كندية: إن رجل الاستخبارات السعودية السابق سعد الجبري، رفع قضية جديدة ضد ولي العهد السعودي ابن سلمان، يتهم فيها السلطات السعودية بمحاولة استدراج ابنته.

وأشَارَت صحيفة “تورنتو ستار” إلى أن الجبري رفع قضية في واشنطن تفيد بأن السلطات السعودية حاولت استدراج ابنته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، حَيثُ قتل خاشقجي.

وجاء في نص الشكوى: “إذا بدت الادِّعاءات خيالية، فَـإنًّ ذلك لأنه يصعب فهم أعماق فساد المتهم محمد بن سلمان والرجال الذين فوضهم لتنفيذ ما يريد”.

وتابع أن عملاء ابن سلمان سعوا لاستدراج ابنته حصة إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، حَيثُ كانت تعيش، في سبتمبر 2018م.

وأشَارَ إلى أن أحد مساعدي ابن سلمان حاول الضغط على زوجها، سالم المزيني، الذي كان في السعودية، لحملها على تجديد جواز سفرها والعودة إلى المملكة.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد كشفت في يناير الماضي، عن صدور أحكام سعودية بالسجن ضد أبناء رجل الاستخبارات السعودي البارز “سعد الجبري”، المقيم في كندا.

وَنقلت الصحيفة عن خالد الجبري قوله، في تقرير لديفيد إغناطيوس، إنه بعد محاكمة سريّة لشقيقيه، قضت محكمة محلية في نوفمبر الماضي، بسجن عمر وسارة الجبري 9 و6 سنوات ونصف على التوالي، بتهم أبرزها غسيل الأموال، والتآمر للهروب من المملكة.

وكانت السلطات اعتقلت ابني الجبري في مارس من العام الماضي، وهو ما اعتبره رجل الاستخبارات السابق محاولة لابتزازه؛ مِن أجلِ العودة إلى المملكة.

ونوّه خالد الجبري إلى أن شقيقيه صغار بالسن، إذ يبلغ عمر (21 سنة) فيما لم تتجاوز شقيقته سارة سن الـ20.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com