إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال الصهيوني عليهم غرب سلفيت بالضفة

قوات العدو تعتدي على التظاهرات المندّدة بجرائمه داخل أراضي فلسطين 48 المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

شهدت مدن وبلدات فلسطينية عديدة داخل أراضي فلسطين 48 المحتلّة تظاهرات واحتجاجات واسعة ضد تفشي العنف والجريمة، وتقصير الشرطة الصهيونية في ملاحقة المجرمين والعصابات.

شرطة الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبّان خلال قمع تظاهرة في مدينة الطيبة، كذلك خرجت تظاهرات في شفا عمرو وحيفا، أغلق خلالها المحتجون الطرقات ومنعوا حركة المرور فيما استخدمت شرطة الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطّاطي لتفريقه.

هذا وشارك المئات من أهالي أم الفحم ومختلف البلدات في الداخل الفلسطيني المحتلّ، يوم أمس الأول، في تظاهرة احتجاجية ضد العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال مع عصابات الإجرام.

وتجمّع المتظاهرون في ساحة بلدية أم الفحم، وأدّوا صلاة الجمعة، ثم توجّـهوا سيراً على الأقدام للتظاهر أمام مركز الشرطة في المدينة، مردّدين هتافات “أم الفحم حرة حرة”، وهتافات أُخرى تدين تواطؤ الشرطة مع عمليات العنف والجريمة.

وجاءت هذه التظاهرة ضمن الاحتجاجات المتواصلة في أم الفحم، والتي انطلقت شرارتها قبل 4 أسابيع.

واستنفرت قوات من شرطة الاحتلال في محيط المدخل الرئيسي لأم الفحم وأمام مركز الشرطة، في محاولة لقمع احتجاج المتظاهرين.

إلى ذلك، تشهد البلدات الفلسطينية في الداخل المحتلّ احتجاجات ضد العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال، خُصُوصاً في أعقاب استشهاد الشاب أحمد حجازي من مدينة طمرة برصاص الشرطة مطلع الأسبوع الجاري.

وكان عدد من عناصر ما تُسمى بـ “وحدة المستعربين” اعتقلوا شباناً فلسطينيين خلال مشاركتهم في تظاهرة في بلدة الطيبة في الداخل المحتلّ، تنديداً باستمرار جرائم القتل.

إلى ذلك، أُصيب عشرات الفلسطينيين، أمس السبت، جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في فعالية لزراعة الأشجار في بلدة بديا غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتّجاه الفلسطينيين المشاركين في الفعالية، ما أَدَّى لإصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

كما أصيب عشرات المواطنين، بينهم أطفال وكبار في السن بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في منطقة الخلة من بلدة الطور “جبل الزيتون” بالقدس المحتلّة.

وكان قد استشهد فلسطينيا، أمس الأول، وأُصيب العشرات جراء اعتداء قوات الاحتلال ومستوطنين على الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وفي السياق أُصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في فعالية لزراعة أشجار الزيتون في بلدة بيت دجن شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين المشاركين في الفعالية خلال زراعتهم عدداً من أشجار الزيتون في الأراضي التي يهدّد الاحتلال بالاستيلاء عليها في البلدة ضمن عمليات الاستيطان، ما أَدَّى إلى إصابة اثنين منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com