مستعدون للحرب وللسلام: عضو السياسي الأعلى الحوثي يدعو أمريكا لوقف العدوان والحصار على شعبنا اليمني:

 

نمتلك أسلحة متطورة مصنعة محلياً وقواتنا ستوقف ضرب تحالف العدوان إذا توقف عن قصفنا

لقاءات مصورة لقيادات في “داعش” و”القاعدة” مع الأحمر وخطر التنظيمَين يأتي من أمريكا والسعودية

لا تواصل مع الولايات المتحدة راهناً والحديث عن الانفصال مجـرد شعارات لحشد المقاتلين

 

المسيرة: خاص

قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي: إن من المفترض أن توقفَ واشنطن العدوان على بلدنا وهذا ما ننتظره، واصفاً تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن وقف الحرب بأنها مُجَـرّد تصريحات، فيما المنتظر وقفُ الحرب ورفع الحصار.

وطالب محمد علي الحوثي، في مقابلة مع الميادين، أمس السبت، بوقف العدوان والحصار المفروض على شعبنا اليمني، وصرف تعويضات من دول العدوان مماثلة للتعويضات التي حصلت عليها الكويت من العراق.

ودعا الحوثي واشنطن لفرضِ وقف العدوان على أتباعها واتِّخاذ قرارات جادة في هذا الإطار، مُشيراً إلى غياب التواصل مع الولايات المتحدة حتى الساعة.

وأعلن أن القوات المسلحة اليمنية ستتوقف عن قصف أهداف تحالف العدوان إذَا توقفت جميع دول العدوان عن القصف، مؤكّـداً حق الشعب اليمني في أن يدافع عن نفسه، وذلك باستخدام الأسلحة التي يجري صناعتها محلياً.

وأكّـد الحوثي أن ما فعلته السعودية والإمارات هو إرهاب مكتمل الأوصاف، وأن تحالف العدوان جرّب ضد شعبنا اليمني الحرب العسكرية منذ عام 2004 ولم تنفع معه، متابعاً: “نحن لا نخاف هذه الحرب ومستعدون للاستمرار في المواجهة لكننا مع السلام”.

وأشَارَ محمد علي الحوثي إلى أن كُـلَّ الأمور قابلة للحل خلال مفاوضات السلام في حال تمت تنحية العجرفة الأمريكية السعودية في اليمن.

وأكّـد وجودَ لقاءات مصورة لقيادات في “داعش” و”القاعدة” مع علي محسن الأحمر -نائب الفارّ هادي- في عدن، مشدّدًا على أن خطر “داعش” يأتي من أمريكا والسعودية.

وبشأن موقف الدول الأُخرى المشاركة في العدوان بشكل أَو بآخر، قال الحوثي: إن بيع السلاح لتحالف العدوان هو جريمة، والبريطانيون يعرفون من هم اليمنيون، فالشعب اليمني حرّر أرضه سابقًا من الاستعمار البريطاني، وبإمْكَان الجيش اليمني حَـاليًّا الوصول إليهم، فنحن نمتلك أسلحة متطورة.

وأشَارَ إلى أن مجلس الأمن الدولي يتحدث عن وحدة الأراضي اليمنية، معتبرًا كلام البعض عن الانفصال مُجَـرّد شعارات لحشد المقاتلين.

وأوضح الحوثي بأن بايدن طرح وقف العدوان على اليمن خلال حملته الانتخابية؛ لأَنَّه يريد ترميم السياسة الأمريكية بعد الرئيس السابق دونالد ترامب، وأضاف: إذَا أخلّ بايدن بوقف العدوان على اليمن التي تعهد بوقفها فَـإنًّه يخل بثقة الناخب الأمريكي، وهذا ما لا يريده.

وحثّ محمد علي الحوثي الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، على وقف العدوان، وأن تتجه السعودية إلى سلام الشجعان، مشدّدًا على أن أنصارَ الله وحلفاءهم من القوى الوطنية المناهضة للعدوان سيحاورون وفق ما تمليه المصلحة اليمنية، ولا نرضى لأحد أن يكون ذليلاً، سنكون نحن وهم أنداداً لنتحدثَ بما يرعى مصالحنا ومصالحهم، لافتاً إلى أن الحل السياسي ينبغي أن يخضع لاستفتاء الشعب اليمني، وما يرضى به الشعب سنقبل به.

ودعا عضو المجلس السياسي الأعلى، في ختام المقابلة، الشعب اليمني أن يكون على مستوىً عالٍ من الوعي والحذر، خَاصَّة في مرحلة السلام، كما أشاد بجهود القوات المسلحة اليمنية ودورها في الحفاظ على استقلال البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، في وقت سابق، وقف دعم بلاده للحرب على اليمن، قائلاً: “طلبت من فريقي المختص للشرق الأوسط العمل لوقف إطلاق النار لإيصال المساعدات الإنسانية وفتح الحوار”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com