الشيخ قاسم: المقاومة ستحافظ على قواعد الردع

 

المسيرة| متابعات:

أكّـد نائبُ الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أمس الجمعة، أن “حزبَ الله سيوافقُ على الحكومة التي سيتوافقُ على تشكيلها رئيسا الجمهورية والحكومة”، داعياً إلى “تدوير الزوايا ومحاولة التفاهم على المشاكل العالقة بين الرئيسين”.

ورأى أنه “بعد فترة الانتخابات الاميركية، بدا واضحًا أن المشكلة الداخلية في لبنان هي الأصل في معالجة تشكيل الحكومة”، لافتاً إلى أنه “عندما تكون التشكيلة الحكومية متوفرةً سنكون متعاونين”.

الشيخ قاسم تحدث عن “إشارات حول عودة المبادرة الفرنسية”، وقال إننا “لم نفهم بعد حدودها ومدى جديّتها حتى الآن، لكننا نشجع أيّة مبادرة تساعد على تقريب وجهات النظر بين الرئيسين”، مؤكّـداً أن “التواصُلَ بين حزب الله والفرنسيين لم ينقطع يوماً وهو مستمر”.

وشدّد على أن “حزبَ الله يؤيدُ قيامَ الدولة القادرة القوية، ويسعى إلى تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن”، مُضيفاً أن “موقف الحزب ثابت؛ لأَنَّ تشكيل الحكومة يعني ذهاب البلد باتّجاه الحلول، ومهما كانت النقاشات والمقترحات التي يمكن أن تواجهها الحكومة المقبلة سنبدي وجهة نظرنا في مختلف الأمور”.

وفي سياق آخر، قال الشيخ قاسم: إن “العدوّ الصهيوني هو حالة عدوانية دائمة وعلينا أن نبقى حاضرين في الساحة كمقاومة تمنع “إسرائيل” من تحقيق أهدافها وتحمي الأرض والاستقلال”، مشدّدًا على أن “حزب الله أكّـد أن أي عدوان إسرائيلي على لبنان يعطي الحق المشروع بالرد”.

وأكّـد أن “المقاومة ستحافظ على قواعد الردع التي ثبّتتها في لبنان”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com