الاحتلال الأمريكي ينقل جنوداً وأسلحة ومعدات من العراق إلى الأراضي السورية

 

المسيرة / وكالات

قُتل، أمس الجمعة، 15 مسلحاً من الحزب التركستاني بصاروخ موجَّه استهدف عربتهم شمال غرب حماة.

وقال ناشطون إن الجيش السوري استهدف مسلحين من الحزب الإسلامي التركستاني خلال رصد تحَرّكاتهم على محور سهل الغاب خلال توجّـههم إلى نقطة رباطهم المواجهة للجيش.

وأكّـدت مصادر أن الحزب الإسلامي كثّـف من نشاطه على محاور التماس المواجهة للجيش السوري، ما استدعى استنفاراً للجيش السوري لرصد تحَرّكاتهم واستهدافها، بعد تصعيد الحزب لاستهدفاته مؤخّراً للمناطق الآمنة بالقذائف في سهل الغاب.

وينشط الحزب الإسلامي التركستاني في سهل الغاب الملاصق لريف إدلب الغربي الذي يتخذ من تلك المناطق نقاط تمركز له، حَيثُ تعتبر مدينة جسر الشغور وريفها أَيْـضاً أكثر المناطق التي ينشط بها الحزب وَمقار رئيسية له.

إلى ذلك، نقلت قوات الاحتلال الأمريكي جنوداً من قواتها ومعدات وأسلحة من الأراضي العراقية باتّجاه قاعدتها غير الشرعية في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر لـ سانا أن “ثلاث حوامات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي هبطت الليلة الماضية في القاعدة غير الشرعية في مدينة الشدادي قادمة من العراق كان على متنها 15 جندياً من قوات المارينز مجهزين بكامل عتادهم إضافة إلى معدات لوجستية وذخيرة وأسلحة”.

ولفتت المصادر إلى أن استقدام هذه الأسلحة والمعدات يدخل في إطار بدء الاحتلال الأمريكي بإنشاء قواعد جديدة له بريف الحسكة.

وكانت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة محملة بالأسلحة والمواد اللوجستية تابعة لما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن دخلت، أمس الأول، إلى قواعده في محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع شمال العراق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com