إصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة من الضفة المحتلّة

 

المسيرة / متابعات

أُصيب عددٌ من المواطنين برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق، أمس الجمعة، خلال مواجهات وُصفت بالعنيفة مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفَادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدداً من المنازل وتمركزت فيها، وصعدت على أسطحها وجعلت منها ثكنات عسكرية.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاصَ المطاطي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أَدَّى إلى إصابة ثلاثة شبان، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق.

وشهدت القرية مؤخّراً موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال تمثلت باقتحامات ليلية متكرّرة ونصب كمائن في منازل مهجورة؛ بهَدفِ قمع المسيرة إلا أن المواطنين يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

إلى ذلك، أُصيب فتى (17 عاماً) بالرصاص الحي في اليد والقدم، الجمعة، أطلقه جيش الاحتلال تجاهه في قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.

وأكّـد شهود عيان نقلاً عن الهلال الأحمر، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوبَ عددٍ من المواطنين الفلسطينيين، ما أَدَّى لإصابة فتىً برصاصتين استقرت واحدة في يده والأُخرى في قدمه، مُضيفاً أن جنود العدو قاموا باحتجازه لساعات، ونقله بآلية عسكرية قبل أن يفرج عنه لاحقاً، ليتبين أَيْـضاً وجود آثار كدمات على وجهه.

في السياق، أُصيب عددٌ من الشبان الفلسطينيين، خلال تصديهم لمحاولات مستوطنين اقتحام خان اللبن في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأفَادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين حاولوا اقتحامَ الموقع التاريخي الواقع على شارع رام الله نابلس الرئيسي، بحماية قوات الاحتلال، حَيثُ تصدى لهم أبناء القرية، ما أَدَّى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق وشظايا قنابل الصوت التي أطلقها جنود الاحتلال صوبهم.

وتتواصل في الآونة الأخيرة محاولات المستوطنين اقتحام “الخان العثماني” ويعقبه اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال ومستوطنيه وبين الأهالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com