قبائل مأرب تعلن النكف القبلي ثأراً للأعراض والحرمات والنواميس القبلية

 

المسيرة| مأرب

أعلنت قبائل مأرب في لقاء قبلي موسع، يوم أمس، النكفَ القبلي ثأراً للأعراض والحرمات والنواميس القبلية المقدسة، داعية كافة قبائل اليمن للنفير العام ورفد جبهات الشرف والكرامة بالمال والرجال.

وفي اللقاء بحضور محافظ المحافظة علي محمد طعيمان ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ومشرف المحافظة عبد الغني جبران ونائب رئيس فرع مجلس التلاحم بالمحافظة قايد نمران وقيادات في السلطة المحلية ومشايخ ووجهاء المحافظة، عبرت قبائل مأرب عن إدانتها للعار الكبير المتمثل بخطف عدد من النساء وتعذيبهن من قبل مرتزِقة حزب الإصلاح بمأرب.

قبائل مأرب في بيانها اعتبرت العملَ المشينَ لمرتزِقة الإصلاح جريمة نكراء، وعيبًا أسود وانتهاكاً شنيعاً للأسلاف والأعراف القبلية الحميدة، مؤكّـدة أن جرائمَ هتك الأعراض واختطاف حرائر البلد وسابقاتها المرتكبة على مرأىً ومسمعٍ من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي لم ولن تسقط بالتقادم.

واستنكر المشاركون بشدة قيام مرتزِقة العدوان السعودي باختطاف نساء نازحات وإخفاء مصيرهن، معتبرين اختطافَ النساء جريمةً نكراءَ تتنافى مع الأعراف والأسلاف القبلية التي تجرم المساس بالمرأة.

وأشاروا إلى أن هذا العمل الإجرامي مدانٌ ومرفوضٌ من جميع قبائل مأرب والقبائل اليمنية بشكل عام، محملين مرتزِقة العدوان المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفات.

إلى ذلك، سيّر فرع مجلس التلاحم القبلي بمحافظة مأرب قافلة غذائية متنوعة دعماً للمرابطين في جبهات العزة والشرف.

وأكّـد المسيرون للقافلة أنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، مؤكّـدين الاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعا عن الوطن واستقلاله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com