نائب وزير الخارجية: الأمم المتحدة تقدمت بطلبات إضافية بشأن صيانة الخزان العائم بعيدًا عن المتفق عليه

أكّـد حرصَ صنعاء على صيانة سفينة صافر وتقديمها لكافة التسهيلات

 

المسيرة: خاص

جدّد نائبُ وزير الخارجية، حسين العزي، أمس الأول، تأكيدَه على موافقةِ المجلسِ السياسي الأعلى على الاتّفاق السابق مع الأمم المتحدة بشأن صيانة السفينة صافر.

وقال العزي للمسيرة: “نؤكّـد حرصَنا على إصلاح سفينة صافر، والجميع يعرفُ مستوى ما قدمناه من تسهيلات”، مُشيراً إلى أن بعضَ المتغيرات ألقت بظلالها على العديد من القضايا ومنها الاتّفاق على صيانة السفينة، والتصنيف الأمريكي لأنصار الله.

وأوضح العزي أن “الأمم المتحدة تقدمت بطلبات إضافية خارج الاتّفاق وبعيدًا عن إطار العمل المتفق عليه والموقع من الطرفين”، لافتاً إلى أن الجانبَ الحكومي أبلغ الطرفَ الأممي بضرورة احترام الاتّفاقات، خَاصَّةً وأن هذا الطلبَ الجديد يتصلُ بشكل أَو بآخر بعلاقتهم المالية مع شركاتِ التأمين، وقال: “نحن ننأى بأنفسنا عن التورط فيما لا يعنينا”.

وبيّن العزي بالقول: “كل التأجيل المستمر وتغيير مواعيد وصول الفريق الفني للسفينة حدث ويحدث من قبل الأمم المتحدة على نحو أُحادي أما نحن فقد أثبتنا اهتمامنا وحرصنا الكبيرين”، وتابع “أن الحكومة تبذل حَـاليًّا جهوداً حثيثة للتأكّـد من عدم وجود أية صلة مشبوهة تربط الفريق بواشنطن، خُصُوصاً في ظل تطورات الموقف العدائي الأمريكي تجاه الشعب اليمني.

يُشارُ إلى أن نائبَ وزير الخارجية دعا في الـ 28 من الشهر الماضي الأممَ المتحدة للالتزام بالاتّفاق الموقَّع معها بخصوص صيانة خزان صافر النفطي العائم في البحر الأحمر وعدم تحميل الاتّفاق المزيد من العقبات التي من شأنها الإخلال به”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com