مليشيا الانتقالي تتهم الفارَّ هادي بعرقلة “اتّفاق الرياض” وتتوقع “حرباً” قادمة

بعد لقائه بالمرتزق “بن عديو” محافظ شبوة التابع للإصلاح:

 

المسيرة | خاص

كثّـفت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي” التابع للإمارات هجومَها الإعلامي على الفارّ هادي بعد لقائه بمحافظ شبوة التابع لسلطة مرتزِقة الإصلاح، والذي كانت أنباء قد أفادت باحتمال إقالته من منصبه الأمر الذي اعتبرته المليشيا “انتصاراً” لها.

واعتبر عضو ما يسمى “اللجنة الوطنية” لمليشيا الانتقالي، المرتزِق وضاح بن عطية، أن لقاءَ الفارّ هادي بالمرتزِق محمد بن عديو، محافظ شبوة التابع للإصلاح، يعبر عن عدم رغبة في تنفيذ ما يسمى “اتّفاق الرياض”، متوقعاً قدومَ حرب جديدة في المحافظات الجنوبية.

وجاء لقاءُ الفارّ هادي بالمرتزِق بن عديو بعد أنباءٍ كانت قد تحدثت عن إقالة الأخير استجابة لضغوطٍ سعودية إماراتية، وهو الأمر الذي أثار استياءً معلناً من قبل حزب الإصلاح، فيما “استبشرت” به مليشيا الانتقالي، وكانت قد رشّحت بديلاً لـ”بن عديو”.

وتسعى مليشيا الانتقالي لانتزاع السيطرة على محافظة شبوة من يد مرتزِقة الإصلاح تحت مظلة ما يسمى “اتّفاق الرياض”، حَيثُ كانت قد طالبت في بيان رسمي، بالسماح لقوات ما يسمى “النخبة الشبوانية” بالعودة إلى المحافظة، لكن حزب الإصلاح يرفض ذلك.

وتعتبر شبوة من أبرز ميادين الصراع بين مرتزِقة الإصلاح والانتقالي؛ بسَببِ ما تحويه من ثروات نفطية وغازية يسعى حزب الإصلاح لإحكام قبضته عليها منذ مدة، وتسعى مليشيا الانتقالي لانتزاعها منها، في منافسة شديدة على نهب الموارد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com