مسيرة شعبيّة في البحرين تؤكّـد وقوفها مع اليمن المقاوم في وجه العدوان الأمريكي السعودي

حركة حماس تعلن رفضها للتصنيف الأمريكي لأنصار الله وتشيد بوحدة اليمنيين:

 

المسيرة: متابعات

أدانت حركةُ المقاومة الإسلامية حماس التصنيفَ الأمريكي لجماعة أنصار الله ضمنَ الكيانات الإرهابية، معبرةً عن تضامنها الكامل مع الشعب اليمني الحر والصامد في مواجهة العدوان والحصار السعودي الأمريكي الإماراتي منذ 6 سنوات على التوالي.

وفي تصريح خاص لقناة المسيرة، أمس الثلاثاء، أكّـد القيادي في حركة حماس، الدكتور إسماعيل رضوان، أن مليونية الشعب اليمني الرافضة للتصنيف الأمريكي أظهرت وحدة اليمنيين في رفض هذا التصنيف.

وأوضح القيادي في المقاومة الإسلامية أن القوائم والتصنيفات الأمريكية لا تأثير لها على ثوابت الحركات المقاومة والتحرّرية في المنطقة.

من جانب آخر خرجت، مساءَ أمس الأول الاثنين، مسيرة شعبيّة في البحرين لإحياء “اليوم العالمي؛ مِن أجلِ اليمن” جابت عددا من الشوارع الرئيسية تضامنا مع الشعب اليمني.

وأكّـد المشاركون في المسيرة على وحدة المصير، وتضامنهم ووقوفهم مع الشعب اليمني العظيم المقاوم في وجه العدوان الأمريكي السعودي، حَيثُ ردّد المشاركون شعارات وهتافات منها “رسالة تضامن من شعب البحرين لإخواننا في يمن الصمود والقوي”، “شهداؤكم شهداؤنا وجرحكم جرحنا وظلامتكم ظلامتنا”، “شعب البحرين يقف قلبا وقالبا مع شعب اليمن المقاوم”.

وتزامن خروج البحرينيين مع أحرار العالم في أكثر من 15 دولة يشاركون بمناسبة “اليوم العالمي لأجل اليمن” من خلال تظاهرات وحملات إلكترونية دعماً للشعب اليمني الذي يئن تحت الموت والجوع والمرض بفعل العدوان والحصار السعودي الأمريكي.

في السياق، أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، العدوانَ السعوديّ الأمريكيّ الإماراتيّ ضد أبناء الشعب اليمني.

وأشاد المجلس السياسي في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير البحريني، في بيان صادر عنه، أمس الثلاثاء، تلقت صحيفة “المسيرة” نسخة منه، بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان، مؤكّـداً تضامُنَه مع اليمنيين في اقتراب الذكرى السابعة للعدوان السعودي على اليمن.

وَأَضَـافَ البيان “يدخل اليمنيّون بهذا الصمود الأُسطوريّ قريبًا عامَهم السابع بانتصارات شعبيّة وعسكريّة مسدّدة من الله (جلّ وعلا)، أفشلت الأهداف التي خطّط لها تحالف الأشرار عليهم، فأرض العاصمة صنعاء خير شاهد على هذه العزّة والكرامة والنصر رغم ألم الفقد ومشاهد الدمار وحصار الموانئ والمطار، امتداداً إلى الجنوب المحتلّ الذي يتجدّد أمل أبنائه في أن تتحرّر عدن من براثن هذا العدوان والمخطّط الصهيو-أمريكيّ والسعوديّ الإماراتيّ لتقسيمه وإخضاعه لصراع المحاور بين أبو ظبي والرياض”.

وأشَارَ البيان إلى أن ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير من البحرين سيبقى وفياً لهذا الشعب الجار والحبيب والجبّار في وجه العدوان الغاشم، وسيبقى على هذا الموقف المبدئيّ والقيميّ والأخلاقيّ حتى يمُنَّ الله على جميعاً بالنصر المؤزّر، وتنكسر دول العدوان التي تشنّ حربها على محورنا في إيران والبحرين واليمن وسوريا والعراق ولبنان.

وبارك ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الصمود الأُسطوري للشعب اليمني الذي كانت أولى بشائره سقوط الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ورحيله مع حلفائه المعتدين إلى مزابل التاريخ ولم يتحقّق حلمه برؤية اليمن مهزومًا ولن يتحقّق، وحيا في هذه المناسبة كُـلّ القيادات والقوى الشريفة وعلى رأسهم القائد «عبد الملك بدر الدين الحوثي» وأنصار الله من نصروا الله ونصرهم الله، متمنيا الفرج لهذا الشعب حتى يتحرّر كُـلّ شبر من أرضه ويستعيد وحدته وسيادته الكاملة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com