الاحتلال الصهيوني يعتقل 14 فلسطينياً وإصاباتٌ بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع قواته غرب بيت لحم

 

المسيرة / متابعات

أُصيب عددٌ من الفلسطينيين، ظهرَ أمس، بالاختناق الشديد خلال مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال الصهيوني غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلّة.

ووفقًا لشهود عيان، فَـإنَّ مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال وقعت ظهرَ أمس بعدَ ما أقدمت قواتُ الاحتلال على هدم منزلٍ قيد الإنشاء في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

وأشَارَ الشهود إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابلَ الغاز المسيلة للدموع تجاه الشبان، مَا أَدَّى لوقوع عدد من الإصابات تم معالجتها ميدانيًّا.

وأفَاد رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج، بأن قواتِ الاحتلال اقتحمت منطقة خلة السمك شمال غرب القرية، وهدمت منزلاً مكوناً من طابقين قيد الإنشاء، تعود ملكيته للمواطن محمد عبد اللطيف جيوسي.

وقال: “إن عدداً من الشبان أُصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وبالاختناق بالغاز، خلال المواجهات التي أعقبت عملية الهدم، واعتقال الفتى نبيل علي”.

وفي القدس المحتلّة، هدم الاحتلال مزرعة لتربية الخيول في بلدة عناتا شمال المدينة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباحَ أمس الاثنين، أربعةَ عشرَ فلسطينياً من مناطقَ مختلفة في الضفة الغربية المحتلّة، واستدعت آخرين بعد عملية دهم وتفتيش واسعة نفذها جيش الاحتلال.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان: إن قواتِ الاحتلال اقتحمت وسطَ إطلاق كثيف للنيران مناطقَ متفرقة في مدن رام الله والبيرة وبيت لحم وقلقيلية والخليل، واعتقلت المواطنين الأربعة عشر.

في سياق منفصل، داهم جنود الاحتلال الصهيوني باحات المسجد الأقصى المبارك صباح أمس، وقاموا بإيقاف الترميمات على مصلى قبة الصخرة.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة: “قوات الاحتلال منعت موظفي لجنة الإعمار من استكمال أعمال الترميم بالحرم؛ بذريعة عدم حيازتهم على تصريح خاص بذلك من الجهات المختصة في حكومة الاحتلال”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com