تهامة الوفاء تحتضن مسيرة حاشدة رفضاً للإرهاب الأمريكي

الحوثي: الإرهاب الحقيقي هو ما ترتكبه الإدارة الأمريكية وعملاؤها

 

المسيرة: الحديدة

شهدت مدينة الحديدة، أمس الاثنين، مسيرةً جماهيريةً حاشدةً؛ تنديداً بجرائم العدوان ورفضاً للإرهاب الأمريكي تحت شعار” الحصار والإرهاب الأمريكي جرائم إرهابية”.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات والشعارات المندّدة بالعدوان والإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات.

وفي المسيرة، اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، الإرهابَ الحقيقي هو ما ترتكبه الإدارة الأمريكية وعملاؤها من تحالف العدوان من جرائم في المنطقة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

وقال: “شعبنا اليوم بصموده أكّـد ثباته في مواجهة التهديدات والعدوان، ونحن نفخر بأننا نرهب أمريكا”، مُشيراً إلى أنه رغم الألم والحصار إلا أن الشعب اليمني يجدد التأكيد على وقوفه إلى جانب قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

وحيا محمد علي الحوثي تفاعل أبناء الشعب اليمني وحضورهم اللافت في مختلف الساحات، وتضامن أحرار العالم ووقوفهم إلى جانب أبناء اليمن.

وأكّـد رفض أبناء الشعب اليمني استمرار العدوان والحصار، والجرائم والانتهاكات الصارخة التي ترتكبها أمريكا والتحالف السعودي الإماراتي.

بدوره، أكّـد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم استمرار الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان الذي ما يزال يرتكب أبشع الجرائم منذ ستة أعوام.

ولفت إلى أن جرائم أمريكا وإرهابها في اليمن لن تثني اليمنيين عن مواصلة الصمود والثبات حتى تحقيق النصر المؤزر.

وأشاد قحيم بالحضور الجماهيري والمشاركة الواسعة والفاعلة في المسيرة الجماهيرية من كافة مديريات المحافظة.

فيما أوضح رئيسُ وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة، الشيخ علي صومل، في كلمة عن العلماء أن احتشاد أبناء اليمن يؤكّـد رفضهم لجرائم وانتهاكات تحالف العدوان برعاية أمريكا.

وأشَارَ إلى أن ما ارتكبته وترتكبه أمريكا وأدواتها من جرائمَ بشعة وانتهاكات، تثبت للعالم ادِّعاءات أمريكا الزائفة بحماية حقوق الإنسان.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة التي شارك فيها وكلاءُ المحافظة أحمد البشري وعبد الجبار أحمد وعلي قشر ومحمد حليصي وأعضاء المجالس المحلية والإشرافية وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية بمديريات المربع الشمالي، جرائمَ أمريكا بحق الشعب اليمني تعكس فشلها الذريع أمام صمود وثبات واستبسال أبناء اليمن.

وأكّـد البيان أن الإرهاب الحقيقي هو ما تقوم به أمريكا من دعم لتحالف دول العدوان في ارتكاب أبشع الجرائم بحق أطفال ونساء وشيوخ اليمن وتشديد الحصار عليهم.

ولفت البيان إلى أن إرهاب أمريكا يتمثل في دعم ورعاية القاعدة وداعش الذين يقاتلون في صفوف دول العدوان براياتهم وأعلامهم في البيضاء ومأرب وتعز وغيرها من المحافظات.

وذكر البيان أن زمن الوصاية على اليمن ولّى، وعلى دول العدوان استيعاب ذلك، مبينًا أن عدوانها وحصارها وضغوطها السياسية والاقتصادية لن يعيد عجلة الزمن إلى الوراء.

وأشاد البيان بالملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات وتضحياتهم الجسيمة في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

تخلل المسيرة قصيدة للشاعر أسد باشا وأنشودة لفرقة تهامة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com