أحرار محافظة عمران يحمّلون أمريكا مسؤوليةَ الجرائم والحصار على بلادنا

خلال مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بالإرهاب الأمريكي

 

المسيرة| عمران

خرج أبناءُ ووجهاءُ ومشايخُ محافظة عمران، صباحَ أمس الاثنين، في مدينة عمران في مسيرة جماهيرية حاشدة؛ رفضاً للإرهاب الأمريكي، تتقدمها قيادة السلطة المحلية وسط صرخات الجماهير المندّدة بالسياسة الأمريكية في المنطقة والإجرام الأمريكي.

وأكّـدت عمران وأبناؤها أن أمريكا هي أم الإرهاب وهي من صنعت داعش والقاعدة، وهي من دمّـرت البنى التحتية وقتلت الشعب اليمني على مدى ست سنوات، مستنكرة كافة جرائم الإرهاب التي ترتكبها الإدارة الأمريكية بحق أحرار العالم.

وأشَارَ المشاركون في المسيرة الحاشدة إلى آلاف الجرائم التي يرتكبها تحالف قوى العدوان الأمريكي طيلة الست سنوات وما يخلفه من حصار ومجاعات ومجازر وحشية مستمرة.

وحمل المشاركون أمريكا مسؤولية الدمار والجرائم بحق الشعوب في اليمن والعراق ولبنان وسوريا ولبنان، مشدّدين على أن أمريكا هي المسؤولة عن الحصار وحرب التجويع.

وفي المسيرة بمدينة عمران بحضور رئيسَي محكمة الاستئناف القاضي عبدالكريم الشامي ونيابة الاستئناف القاضي عبدالباري الوزير، أشار محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس إلى أن الحشد الجماهيري يعبر عن رفض الشعب اليمني للإرهاب الأمريكي، معبرَينِ عن اعتزاز الشعب اليمني بتقديم التضحيات في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية في مواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي.

من جانبه، أكّـد وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة وقوف أبناء عمران صفاً واحداً في مواجهة مخطّطات العدوان بقيادة أمريكا والسعودية والإمارات والكيان الصهيوني.

من جهتها، أكّـدت كلمات لمشايخ ووجهاء وأبناء عمران ضرورةَ تعزيز التماسك المجتمعي لإفشال المخطّطات التي تستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي والنيل من الهُــوِيَّة الإيمانية.

بيان المسيرة الجماهيرية شدّد على أن العدوان والحصار على اليمن هو أمريكي بالدرجة الأولى، محملاً أمريكا مسؤولية جرائم الإبادة بحق اليمنيين وهي من توفر الدعم والغطاء السياسي للعدوان، موضحًا أن تحالف العدوان على اليمن هو تحالف الإرهابيين أنظمة وجماعات، مؤكّـداً أن القاعدة وداعش تقاتل في اليمن تحت راية دول العدوان.

واعتبر البيان أن التصنيف الأمريكي بحق الشعب اليمني يأتي تتويجا للممارسات العدوانية الأمريكية ضد اليمن وتعبيرا عن الفشل أمام صمود اليمنيين، مشدّدًا على أن الإرهاب الحقيقي هو ما يقوم به التحالف الأمريكي السعودي من حصار على الموانئ والمطارات اليمنية.

ولفت بيان المسيرة الجماهيرية إلى أن التصنيف الأمريكي لن يمنع الشعب اليمني من خوض معركته المقدسة في مواجهة قوى العدوان، وأن زمن الوصاية الأجنبية على اليمن قد ولى وعلى دول العدوان أن تيأس من عودة وصايتها.

وبارك البيانُ لأبطال الجيش واللجان الشعبيّة بطولاتهم العظيمة وتضحياتهم الجسورة في مواجهة العدوان الغاشم، مؤكّـداً أن على دول العدوان أن تيأس من أنها بعدوانها وحصارها وضغوطها السياسية والاقتصادية ستضعف من إرادَة الشعب اليمني في مواجهة العدوان ونيل الحرية والسيادة والاستقلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com