الآلاف في محافظة ذمار يحتشدون رفضاً للإرهاب والصلف الأمريكي

محافظ ذمار: العدوان الأمريكي جاء في الوقت الضائع؛ لأَنَّ الشعب اليمني أصبح مسلحاً بالوعي لمواجهة طواغيت العالم


المسيرة- ذمار

احتشد مئاتُ الآلاف من أبناء محافظة ذمار، صباحَ أمس الاثنين، في مسيرة جماهيرية حاشدة، تحت شعار “الحصارُ والعدوانُ الأمريكي جرائم إرهابية”، وبمشاركة قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية.

وَرفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية، التي جابت شوارع مدينة ذمار مركز المحافظة، لافتاتٍ مندّدةً بجرائم تحالف العدوان والحصار والإرهاب الأمريكي، الهادف إلى فرض الهيمنة على الشعب اليمني.

واعتبر المشاركون ما تقوم به أمريكا من جرائم وحصار بحق الشعوب المناهضة لسياستها هو الإرهاب الحقيقي، مؤكّـدين أن ذلك لن يثني الشعب اليمني عن مقارعة الطغاة والمستكبرين، مردّدين شعارات الحق وإعلان البراءة من أعداء الله المعبرة عن الحرية والكرامة والإباء ورفض الذل والاستكانة والاستسلام.

وَأكّـد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي على أهميّة الوعي والإرادَة لمواجهة العدوان الأمريكي، لافتاً إلى أن العدوانَ الأمريكي جاء في الوقت الضائع؛ لأَنَّ الشعب اليمني أصبح مسلحاً بالوعي والإرادَة الكافية لمواجهة طواغيت العالم.

وبيّن أن الشعب اليمني استطاع خلال ست سنوات أن يغيِّرَ موازينَ القوى لصالحه، مُشيراً إلى أن الشعبَ اليمني معروفٌ عبر التاريخ بالقوة والبأس الشديد.

وأوضح المحافظ البخيتي، أن أمريكا بعد فشلها في كسر إرادَة الشعب اليمني من خلال أدواتها في الداخل لجأت إلى العدوانِ العسكري عليه من خلال أدواتها في المنطقة.

ووجّه رسالةً لأمريكا وإسرائيل وأدواتها في المنطقة، قائلاً: “ستكتشفون قريباً أن الشعب اليمني قد أسقط آخرَ ورقة بيد العدوان، وسيكون مصدر إلهام لكل الشعوب الإسلامية والعربية”.

وأضاف: “الشعب اليمني لا يرضخ لأي تهديد وسيحول التحديات إلى فرص لمواجهة خطوات التصعيد من قبل أمريكا وأدواتها، والتسابق لدعم التصنيع العسكري للرد على أية خطوة تصعيدية”.

بدوره، أشاد مشرف المحافظة، فاضل محسن الشرقي، بدور أبناء ذمار وتضحياتهم في مواجهة العدوان وقال: “نجتمع اليوم في هذه الساحة الثورية لنسقط نظام الإرهاب العالمي وأدواته في المنطقة”.

ولفت إلى أن الإرهاب الأمريكي تموله السعودية والإمارات بمليارات الدولارات.

وقال: “نقول للإدارة الأمريكية إن إرهابها لن يثنيَ الشعبَ اليمني عن التصدي للعدوان والإرهاب”، مؤكّـداً أن أمريكا هي أم الإرهاب.

وجدّد المشاركون تأكيدَهم الوقوف إلى جانب القيادة الثورية والسياسية في مواجهة قوى الإرهاب ورفض الانجرار لسياسَة التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، مشيرين إلى العزم والمواصلة في دعم الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر على قوى العدوان.

وفي البيان الصادر عن المسيرة، استنكر المشاركون الصلفَ والإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات، مؤكّـدين أن أمريكا هي صانعةُ الإرهاب في العالم والداعم لتحالف العدوان على اليمن.

كما أكّـد البيان حتميةَ الرد على جرائم وانتهاكات العدوان الأمريكي السعودي من خلال النفير العام للجبهات لمواجهة قوى الشر والاستكبار.

وأشَارَ إلى أن العدوان والإرهاب الأمريكي لن ينالَ من عزيمة وإصرار الشعب اليمني في مواجهة العدوان بل سيزيده تمسكاً واستبسالًا في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، داعياً أبناءَ الشعب اليمني إلى مواصلة الثبات في وجه العدوان حتى تحرير كُـلّ شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين.

وحمّل المجتمعَ الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية، المسؤوليةَ إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وإرهاب منذ ست سنوات.

ويشار إلى أن محافظات الجمهورية شهدت مسيراتٍ حاشدةً؛ للتأكيد على المواصلة في مواجهة العدوان الأمريكي وأدواته واستمرار التضامن مع قضية الأُمَّــة “القضية المركزية فلسطين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com